Quantcast
2022 يناير 31 - تم تعديله في [التاريخ]

مختل عقلي يروع المارة بقلب الرباط

محاولة اعتداء من طرف شخص يشتبه في كونه مختلا عقليا تعيد للأذهان واقعة تيزنيت


العلم الإلكترونية - الرباط

تعرض مجموعة من المارة لمحاولة اعتداء جسدي من طرف شخص يشتبه في كونه مختلا عقليا بعد زوال اليوم، وذلك بالقرب من محطة سيارات الأجرة "حي النهضة" بشارع المنصور الذهبي بالرباط.

وحسب شهود، فإن المعتدي كان في حالة هيجان واضطراب بالغين، حيث أقدم على مهاجمة شخص من المارة دون سابق إنذار، وهو ما اضطر الضحية للهروب دون تفكير.

وبعد دقائق من الإبلاغ عن الواقعة، حضر عنصران من فرقة الدراجين التابعة للشرطة الوطنية إلى عين المكان، من أجل توقيف المشتبه فيه قبل أن يقدم على اعتداء آخر، غير أنه لاذ بالفرار.

وتشهد مدينة الرباط مثل أغلب مدن المملكة، تناميا لظاهرة التشرد وأصحاب الأغطية "كاشة"، الذين يملأون شوارعها ليل نهار، وهو ما يشكل خطرا مستمرا على حياة المواطنين، إذ يتحول هؤلاء المتسكعون في رمشة عين من الكسل والخمول إلى الهيجان والهيستيريا.

وتجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، قرر تعميم مذكرة أمنية تشدد على التفاعل الجدي والحازم مع المخاطر والتهديدات التي يطرحها المتشردون والأشخاص الذين يعانون من أمراض عقلية على الأمن والنظام العامين.

ويأتي هذا التعميم في سياق عرف تسجيل بعض الحوادث المؤسفة التي تسبب فيها أو ارتكبها أشخاص يعانون من خلل عقلي أو أمراض نفسية، كان آخرها واقعتي تيزنيت وأكادير.
 

              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار