Quantcast
2023 أكتوبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مراكش: حوادث بالجملة تتسبب فيها رياح عاصفية ووزارة التجهيز تحذر

الرياح العاصفية القوية تتسبب في حوادث خطيرة بالطريق السيار الرابط بين أكادير ومراكش والعشرات من المركيات تضيع طريقها بسبب انعدام الرؤية


العلم الإلكترونية - الرباط 

تسببت الرياح العاصفية القوية التي ضربت المملكة المغربية منذ صباح اليوم الأحد 22 أكتوبر الجاري، في العشرات من الحوادث الخطيرة بالطريق السيار الرابط بين أكادير والدار البيضاء، كانت أقواها على مستوى مراكش قرب محطة الوقود سيدي بوعثمان، حيث اصطدمت عدد من المركبات ببعضها البعض، وزاغت أخرى عن مسارها بسبب انعدام الرؤية. 

وأهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لانخفاض الرؤية أو انعدامها في بعض الأحيان، وتأجيل السفر إلى حين تحسن الأحوال الجوية المرتقب ابتداء من الساعة الثامنة من مساء يومه الأحد.
 
وأوضحت الوزارة ضمن بلاغ لها أن هذا التحذير يأتي تفاعلا مع النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية ، والتي تتوقع هبوب رياح قوية مصحوبة بتطاير للغبار وكذا أمطار قوية بعدد من مناطق المملكة، ابتداء من اليوم الأحد الذي يتزامن مع العودة من العطلة المدرسية.
 
من جانبها أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتجنب أي تنقل أثناء العاصفة، إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها.
 
وقالت الشركة ضمن بلاغ لها إن هذه التوصية تأتي أخذا بعين الاعتبار الظروف الجوية الحالية التي تعرفها عدد من المناطق المغربية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار