Quantcast
2023 أكتوبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

مرتزقة البوليساريو يتبنون الهجوم الإرهابي على مدينة السمارة


العلم الإلكترونية - وكالات

تبنت جبهة البوليساريو الانفصالية، "الهجوم" الذي وقع ليلة السبت/الأحد بثلاثة أحياء سكنية بمدينة السمارة الواقعة في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

واعترف الكيان الوهمي في بلاغ له، بتنفيذ ميليشياته الإرهابية، "هجومات جديدة بقطاعات المحبس، السمارة والفرسية" المغربية.

ووفق البلاغ ذاته، فإن مرتزقة الجبهة "استهدفت الأحد بأقصاف مركزة وعنيفة قطاعات المحبس، السمارة والفرسية".

وتابع المصدر نفسه، أن عناصر البوليساريو ركزت هجوماتها ضد مواقع القوات المغربية بقطاع المحبس وبمناطق أكرارة الفرسيك والشيظمية وأميطيرات لمخينزة.

بالمقابل، كان بلاغ صادر عن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون، في منتصف نهار أمس الأحد عن الحقيقة الأولى في قضية الانفجارات الثلاثة التي هزت ثلاثة أحياء سكنية بمدينة السمارة ليلة السبت/ الأحد، والتي خلفت إلى حدود صباح أمس قتيلا واحدا و ثلاثة جرحى، حالة اثنين منهما وصفت بالخطيرة، حينما تحدث البلاغ عن (المقذوفات)، وبذلك استبعد بلاغ الوكيل العام للملك جميع الفرضيات الأخرى التي كانت تلوكها الألسن وتتحدث عن انفجارات لقنينات الغاز أو الألغام .

وأعلن الوكيل العام للملك باستئنافية العيون أنه "تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي إثر تسجيل وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة إطلاق مقذوفات متفجرة، استهدفت أحياء سكنية بمدينة السمارة ،وأنه "عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة".

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار