Quantcast
2022 أبريل 23 - تم تعديله في [التاريخ]

مزور يستقبل الصقر في مقر وزارته

مباحثات ثنائية بين وزير التجارة والصناعة رياض مزور والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين عادل صقر الصقر


العلم الإلكترونية - الرباط 

استقبل رياض مزور وزير الصناعة والتجارة، عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، يوم الخميس 21 أبريل 2022، بمقر الوزارة بالعاصمة الرباط.
 
ويروم هذا اللقاء تعزيز الشراكة بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين و وزارة التجارة والصناعة، خصوصا وأن الرباط تحتضن مقر المنظمة الرئيسي، حيث تباحثا الطرفان في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وجرى تقديم خلال هذا اللقاء مختلف الأنشطة التي تم تنفيذها من طرف المنظمة ووزارة الصناعة والتجارة، والدعم المستمر لها في تنفيذ هذه الفعاليات.
 
وأشاد المدير العام للمنظمة، بالتطور الذي يشهده قطاع الصناعة بالمملكة المغربية، وتحديدا خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، كما نوه بالمنشآت الصناعية المغربية الخمسة الفائزة بالجائزة العربية للجودة في دورتها الثانية والتي تمنحها المنظمة واحتضنتها العاصمة السعودية الرياض يوم 20 مارس المنصرم، حيث تزامنت مع الاحتفال باليوم العربي للتقييس.
 
وأشار عادل الصقر إلى أن تتويج المنشآت الصناعية المغربية بالجائزة العربية للجودة يبرز بشكل جلي الريادة العالمية التي باتت تحتلها بعض القطاعات الصناعية بالمملكة المغربية.
 
اللقاء كان فرصة أيضا لتقديم شروحات للوزير حول ‘’منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية APIP.online‘’، والتي تم إطلاقها رسميا تحت إشراف الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية في اجتماعهم التشاوري الثامن الذي عقد في يناير الماضي بالعاصمة السعودية الرياض. 
 
وأكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين أن المنصة تأتي في إطار مواكبة المنظمة للتوجهات العالمية نحو التحول الرقمي وانطلاقا من دورها في خدمة المنطقة العربية، بجانب المساهمة في دعم فرص العرض والطلب وفتح قنوات التواصل بين الهياكل الإنتاجية بمختلف قطاعاتها لتعزيز التكامل الصناعي والتعديني العربي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار