Quantcast
2023 سبتمبر 21 - تم تعديله في [التاريخ]

مساعدات أمريكية موجهة إلى ضحايا فيضانات ليبيا تجد طريقها


العلم الإلكترونية  - وكالات 

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، أنها سلمت مساعدات إنسانية حيوية إلى ليبيا في أعقاب الفيضانات المدمرة التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي وأوقعت حتى الآن نحو 3351 قتيل.
 
وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إن "القوات الجوية الأميركية سلمت اليوم أكثر من 13 طنا من المساعدات الإنسانية الحيوية إلى شمال شرق ليبيا".
 
وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن في الـ12 من هذا الشهر أن الولايات المتحدة سترسل مساعدات مالية طارئة لمساعدة ليبيا في مواجهة تداعيات الفيضانات التي اجتاحت مناطق في شرق البلاد وأدت إلى خسائر بشرية ومادية فادحة.
 
وضربت عاصفة قوية شرق ليبيا ليل العاشر من سبتمبر مصحوبة بأمطار غزيرة تسببت بانهيار سدين في أعلى درنة، ما أدى إلى تدفق مياه أشبه بتسونامي في مجرى نهر جاف إجمالا اجتاحت مناطق واسعة، جارفة في طريقها أبنية وجسورا، بينما لا يزال هناك آلاف المفقودين.
 
وبينما تتواصل عمليات البحث عن آلاف المفقودين الذين يُعتقد أنهم باتوا في عداد الأموات من جراء الفيضانات، نشرت المنظمة الدولية للهجرة الخميس تقديرات جديدة أشارت إلى ارتفاع عدد النازحين بعد مرور العاصفة دانيال. 
 
ونزح أكثر من 43 ألف شخص بحسب الأمم المتحدة إثر الفيضانات الهائلة التي اجتاحت شرق ليبيا لا سيما مدينة درنة.
 
كذلك، أعلنت فرنسا التي نشرت مستشفى ميدانيا وأرسلت عمال إنقاذ إلى درنة، أنها ستخصص أيضا "4 ملايين يورو للأمم المتحدة للمساعدات الطارئة وإعادة الإعمار في ليبيا".
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي من جهته صرف 5,2 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية في ليبيا.  

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار