Quantcast
2024 مارس 12 - تم تعديله في [التاريخ]

مساعي إسبانية حثيثة لإعادة نشاط بابي سبتة ومليلية المحتلتين

الصحافة الإسبانية تكشف عن مناقشة قضية فتح الجمارك التجارية في سبتة ومليلية مع المغرب


مساعي إسبانية حثيثة لإعادة نشاط بابي سبتة ومليلية المحتلتين
العلم الإلكترونية  - الرباط 

ذكرت تقارير صحافية إسبانية أن لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني ستناقش في جلسة يوم الأربعاء المقبل قضية فتح الجمارك التجارية في معبري سبتة ومليلية المحتلتين مع المغرب. ويأتي ذلك بعد تقديم الحزب الشعبي الإسباني مقترحا لمناقشة هذه القضية بين قضايا أخرى ذات علاقة بالمملكة المغربية.
 
ووفقا لنفس المصادر، يرغب الحزب الشعبي في طرح أسئلة حول الموعد المحدد من قبل الحكومة الإسبانية مع الحكومة المغربية لافتتاح الجمارك التجارية في معبري المدينتين السليبتين. ويعتقد الحزب أن هذا الأمر لا يزال سريا بين البلدين ويجب الكشف عن تفاصيله.
 
ويشير الفريق النيابي للحزب الشعبي إلى أنه مضى وقت طويل دون وجود موعد محدد لافتتاح المعابر الجمركية وإطلاق نشاط نقل البضائع بين سبتة ومليلية والمملكة المغربية، مما يستدعي توضيحا من حكومة بيدرو سانشيز.
 
ومن جانبه، أضاف زعيم الحزب الشعبي ألبيرتو نونييز فييخو أن إسبانيا لم تحقق المكاسب المرجوة من دعم مبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء تحت السيادة المغربية. ويسعى الحزب الشعبي لممارسة ضغوط سياسية على حكومة سانشيز في هذين الملفين، على الرغم من تأكيد الحكومة الإسبانية على المكاسب التي حققتها في العديد من المجالات بفضل دعمها للمغرب.
 
وتعيش مدينتا سبتة ومليلية المحتلتين أوضاعا اقتصادية صعبة بسبب إيقاف حركة تبادل البضائع في المعابر، حيث كانت تعتمد بشكل كبير على الحركة التجارية مع المغرب في استيراد البضائع وتصدير السلع الإسبانية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار