Quantcast
2023 فبراير 24 - تم تعديله في [التاريخ]

مسلسل "الرحاليات" ينتصر للموروث الثقافي المغربي


العلم الإلكترونية - الرباط

تابع مشاهدو القناة الأولى ليلة أمس الخميس الحلقة الأولى من المسلسل التلفزي "الر ّحاليات"، الذي عزز شبكة برامج القناة الأولى المتنوعة، التي أصبحت تعطي من خلالها مساحة مهمة للإنتاجات والمسلسلات التلفزيونية.

"الر ّحاليات" مسلسل تلفزي درامي-تراثي من 24 حلقة ، من إخراج جميلة بنعيسى البرجي، وتأليف مشترك بين الإعلامي و السيناريست أحمد بوعروة والمخرجة جميلة بنعيسى البرجي، فيما تكلّفت بتنفيذ الإنتاج شركة َ"كود نيو كوم" للإنتاج السمعي البصري.

ووفق قياس المتابعة التلفزيونية، فقد حطم مسلسل "الرحاليات" أعلى رقم على المستوى المغربي والعربي حيث بلغ عدد المشاهدات أكثر من 8 ملايين مشاهدة، ولم يسبق لأي قناة وصلت لهذا الرقم سواء مغربية أو عربية، لكون المسلسل انتصر "للتامغرابيت" من خلال أداء الممثلين وجمالية الصورة وجودة الصوت والجينيريك الجذاب بأغنية مؤداة باحترافية كبيرة، إضافة إلى طرح عدد من المواضيع، نقط قوة العمل بالإضافة إلى حبكة القصة وتعدد ما أثير فيها، هذه العناصر أعطت القدرة على إبهار قلّما نجده حاضرا في الدراما المغربية، وقدرة على شد اهتمام المتلقي مما سيظهر الجهود المبذولة في إخراج المسلسل في حلة جد متميزة..

هناك عدة عناصر اجتمعت أو تظافرت لتخلق قصة نجاح هذا العمل، من سيناريو محبوك ومواضيع ورسائل جّدية، ومخرجة مخضرمة، وإنتاج جيد، ومشخصين أكفاء وفريق تقني محترف.

لذلك نجح مسلسل "الرحاليات" في أول حلقة له على القناة الأولى، وقدم إشارات قوية على أن حلقاته ستكون مشوقة للغاية، وسنقف في قادم المقالات عند مكونات نجاحه كعمل مغربي حقيقي يستمد قصته من الموروث الثقافي الوطني، يحكي تاريخ أحداث وليس تاريخ أشخاص.
 



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار