Quantcast
2024 مارس 4 - تم تعديله في [التاريخ]

مشروع الربط القاري وكأس العالم 2030 في صلب المباحثات المغربية الإسبانية

نزار بركة وزير التجهيز والماء يستقبل أوسكار بوينتي وزير النقل الإسباني في الرباط


مشروع الربط القاري وكأس العالم 2030 في صلب المباحثات المغربية الإسبانية
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
أجرى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الاثنين 04 مارس 2024، في الرباط، مباحثات مع وزير النقل والتنقل المستدام الإسباني، أوسكار بوينتي سانتياغو، تمحورت حول العديد من مشاريع التعاون المشترك.
 
وأكد بركة في تصريح لوسائل الإعلام عقب هذا اللقاء أنه كانت فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ووضع خريطة طريق لتنفيذ المشاريع الكبرى في مجال البنية التحتية والموانئ، بالإضافة إلى التحضير لكأس العالم لكرة القدم 2030 الذي سيشترك في تنظيمه المغرب وإسبانيا والبرتغال.
 
وأضاف بركة أن المباحثات تطرقت أيضا للمشروع الكبير للربط القاري بين المغرب وإسبانيا، مؤكدا أنه سيسهم في ترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.
 
من جانبه، أكد بوينتي في تصريح مماثل، أن اللقاء كان مثمرا للغاية، حيث تم تدارس مختلف الجوانب المتعلقة بالمشاريع المتعلقة بالبنية التحتية بما في ذلك السكك الحديدية والشبكة الطرقية، بالإضافة إلى التحدي المشترك في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، والتعاون بين الموانئ.
 
ونوه الوزير الإسباني بمستوى العلاقات الجيدة بين البلدين، داعيا إلى الاستفادة من هذا المعطى لتحقيق مزيد من المنجزات المفيدة للطرفين في المستقبل.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار