Quantcast
2024 يناير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

مصادر تؤكد أن عقوبة الركراكي قد يتم تخفيضها..


مصادر تؤكد أن عقوبة الركراكي قد يتم تخفيضها..
*العلم الرياضي*

أكدت بعض المصادر المقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هناك أملا كبيرا في أن تخفض عقوبة وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني، من أربع مباريات اتنثين منها موقوفة التنفيذ، إلى مباراة واحدة، تكون قد استنفذت في مباراة أمس ضد زامبيا.

وردا منها على هذا القرار "المجحف" الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار.

وأكدت في بلاغ لها، أنها ترى القرار "مجانبا للصواب، خاصة وأن الوقائع اظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية".

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية التي انتهت بالتعادل 1-1، أحداثا ومشادات بعد نهايتها، حيث وجه عميد المنتخب الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية الى الركراكي بداعي ان الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات الى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

وأوضح الركراكي في تصريحات صحافية ما جرى، قائلا: "لقد فقد أعصابه، وبدأ يتحدث بهراء، لم تعجبني تصريحاته، لأنه يلمح إلى أشياء كثيرة، لذلك إذا كان لديه صور غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون دعوه يخرجها بكل سرور".

وتابع الركراكي: "قبل أن أذهب لمصافحته، كان قد تحدث لي أنا ومساعدي بشكل سيء على الهامش قبل نهاية المباراة، ومدربه (الفرنسي سيباستيان ديسابر) يعرف ذلك. وفي النهاية، على الرغم من ذلك، ذهبت لأصافحه وسألته لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة؟ وهناك رفض مصافحتي، أمسكت بيده، كما ترون في الصور، وبدأ بالصراخ في كل الاتجاهات".

وأضاف "لقد قال لي أني وصفته بالأحمق، ولم أقل ذلك أبدا، ولكن من خلال التحدث بالطريقة التي فعلها، فهو يشير ضمنيا إلى أن كلماتي عنصرية، وهذا غير صحيح. وبما أنه لا يتحدث إلا عن الدين في خطابه، فليكن صادقا مع نفسه قليلا".

وكان الاتحاد الافريقي "كاف" قد تو ج الركراكي أفضل مدرب في القارة الشهر الماضي.

وجاءت قرارات الكاف بشأن هذه الأحداث على النحو التالي:

1. فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

2. فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الاتحاد الكونغولي لكرة القدم.

3. تم إيقاف المدرب وليد الركراكي 4 مباريات، تم إيقاف اثنتين منها (أي أنه سيتم إيقافه لمباراتين فقط).

4. فرض غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي على وليد الركراكي.

5. فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على جامعة كرة القدم المغربية بسبب استخدام جماهيره قنابل دخان خلال المباراة، وإيقاف 5000 دولار من هذا المبلغ.

ستصبح هذه القرارات قابلة للتنفيذ بعد انتهاء الموعد النهائي للاستئناف وفقًا للوائح الكاف التأديبية.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا في صدارة المجموعة السادسة وذلك عقب فوزه يومه الأربعاء 24 يناير، على زامبيا بهدف دون رد في مباراة شهدت جلوس الركراكي في المدرجات تنفيذا لعقوبة إيقافه.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار