Quantcast
2022 ديسمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

مصدر مطلع يقترح حلا لإنقاذ الموسم الدراسي للطلبة المغاربة بألمانيا

بموازاة استمرارهم في الاحتجاج أمام السفارة الألمانية:


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يواصل مجموعة من الطلبة المغاربة احتجاجهم أمام السفارة الألمانية بالرباط، بسبب تمديد الأخيرة مدة منح التأشيرة من خمسة أشهر إلى ثمانية، قبل أن تصل الأسبوع الماضي إلى عشرة أشهر كاملة دون إخبار مسبق، ما يفوت على الطلبة المعنيين فرصة الالتحاق بالجامعات الألمانية في الوقت المحدد.

وقد حاولت "العلم" التواصل مع مصالح القنصلية المذكورة من أجل الوقوف على الأسباب الرئيسية، التي دفعتها إلى رفع مدة منح التأشيرة، لكنها لم تجب.

وفي سياق متصل، أكد مصدر مقرب من السفارة الألمانية، عدم معرفته بالأسباب والدوافع التي جعلت القنصلية تتخذ هذه الخطوة المفاجئة، والتي ستحرم العديد من الطلبة المغاربة من القبول في الجامعات ومعاهد التكوين الألمانية، على اعتبار أن الدورة الشتوية للدراسة هناك تبدأ غالبا مطلع أكتوبر، في حين الدورة الصيفية تنطلق في فبراير.

واقترح المصدر ذاته، حلا قد يجعل الطلبة المذكورين يدركون الدورة الدراسية الصيفية، يتمثل في توقيعهم بمعية أولياء أمورهم رسالة استعطاف، يؤكدون فيها تضررهم من تمديد مدة دراسة التأشيرة، تُرفع إلى مصالح القنصلية التي ستأخذ فيها بعين الاعتبار وضعية الطلبة المعنيين، وبالتالي ستعيد النظر عاجلا في هذا الملف.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار