Quantcast
2024 فبراير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

منظمة المرأة الاستقلالية تستغرب تحوير مطالبتها برفع تمثيلية النساء داخل الحزب


منظمة المرأة الاستقلالية تستغرب تحوير مطالبتها برفع تمثيلية النساء داخل الحزب
العلم - الرباط

أصدرت منظمة المرأة الاستقلالية، بيانا توضيحيا تؤكد فيه متابعتها باستغراب شديد لما ينشر على أعمدة بعض الصحف الإلكترونية والورقية التي تحور مطالبتها برفع تمثيلية النساء داخل الحزب.

وأكدت المنظمة في البيان الذي توصلت "العلم" بنسخة منه، أنها لم تكن تعلم أن مطالبتها برفع تمثيلية النساء في كل هياكل الحزب تماشيا مع منطوق دستور 2011، الذي يبقى مكسبا مهما لكل مكونات الحركة النسائية بكل أطيافها ومشاربها، سيحور إلى ممارسة الضغط على أي أحد.

وشددت المنظمة في البيان ذاته، على أنها لا تؤمن بمنطق المساومة و الابتزاز السياسي بل تؤمن بالاستحقاق والإنصاف ليس إلا.

وأكدت المنظمة، على أنها لم ولن تكون أبدا طرفا في أي نزاع "بل أكد المجلس الوطني (لحزب الاستقلال) على نشر الطاقة الإيجابية وعدم الاصطفاف في أية زاوية ما عدا مصلحة الحزب ومصلحة الحزب اليوم هي التوافق والتصالح والابتعاد عن الرؤى الضيقة. فكلنا واحد".

وأشار بيان المنظمة، إلى حاجة المشهد السياسي اليوم إلى نقاش سياسي يساير التحولات ويستأثر بالاهتمامات ذات الراهنية، مضيفا أن "المغاربة ينتظرون دون شك من حزب عتيد إنتاجا لأوراق تحمل الإجابات الصحيحة على الأسئلة الحارقة".

واختتم البيان بالتأكيد على أن "المؤتمرات لا يمكن ان تختزل في الانتخابات ومنطق الغلبة بل هي محطة للتداول والنقاش الهادئ علما أن مرشح الأمانة العامة لحد الساعة مرشح واحد وليس هناك ما يدعو لأية مشاحنات، من هنا نحتاج إلى إعادة الاعتبار لكل المناضلين والمناضلات على حد سواء ونحن في منظمة المرأة الاستقلالية نهيب بالمناسبة بكل المناضلين والمناضلات باستحضار مصلحة الحزب أولا وأخيرا".

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار