Quantcast
2022 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

موجة وبائية جديدة تهدد العالم والمغرب يتابع الوضع

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تؤكد عدم تسجيل أية حالة لالتهاب الكبد الحاد مجهول السبب بالمغرب وتتابع عن كثب الوضع الوبائي.


العلم الإلكترونية - الرباط 

أفاد بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن الأخيرة ومنذ الأسبوع الأول من شهر أبريل الجاري تتابع الوضع الوبائي العالمي المتعلق بظهور الحالات الأولى للالتهاب الكبدي الحاد مجهول السبب عند عدد من الأطفال بالمملكة المتحدة، وذلك مباشرة بعد إخطار منظمة الصحة العالمية به في إطار منظومة اليقظة الصحية الدولية بالمركز الوطني لطوارئ الصحة العامة.
 
وقال البلاغ، إن الوزارة تتابع جميع التوصيات الصادرة بهذا الخصوص من منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بأوروبا وكذا وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة.
 
وأضاف البلاغ، أن المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية لم تسجل لحدود الساعة أي تغير على مستوى العدد المعتاد لحالات التهاب الكبد المسجلة وطنيا، كما لم يتم رصد أية حالة مشابهة للحالات السالفة الذكر.
 
وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه في 5 أبريل 2022، تم إخطار منظمة الصحة العالمية بحالات لالتهاب الكبد الحاد غير معروفة السبب لدى أطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات، بالمملكة المتحدة، ليتم بعد ذلك رصد حالات أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية.
 
وبناء على المعلومات والمعطيات المتاحة حاليا، دعت منظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى رصد الحالات المحتملة والتحقيق الوبائي المعمق والإبلاغ عنها. 
 


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار