Quantcast
2024 أبريل 3 - تم تعديله في [التاريخ]

مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"

ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم 2023: لقاء سوسي خالص يجمع أولمبيك الدشيرة بأمل تزنيت


مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"
العلم - زهير العلالي

تنطلق هذا الأربعاء منافسات دور ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم موسم (2022-2023)، والتي تشهد مواجهات قوية ستستمر فعالياتها إلى غاية الأحد القادم.

وكانت لجنة المسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت إجراء جميع المباريات في الساعة العاشرة ليلا، مع تأجيل مباراة الفائز من مقابلة نهضة بركان والجيش الملكي ضد فريق نهضة الزمامرة، بعدما تم إرجاؤها بسبب التزامات فارس البرتقال القارية.

وهكذا، تُستهل مواجهات هذا الدور، بمباراتين مهمتين، الأولى يستقبل فيها مولودية وجدة نظيره راسينغ البيضاوي الممارس في القسم الثاني، على أرضية الملعب الشرفي لمدينة وجدة.

وتأهل الطرفان إلى ثمن النهائي، بعدما حقق فارس الشرق فوزا شاقا على النادي القنيطري (هواة) بضربات الجزاء، فيما حجز "الراك" مقعده عقب تجاوزه وداد تمارة الذي ينافس أيضا في قسم الهواة بهدف نظيف.

ويبحث مولودية وجدة على تعويض إخفاقه بالدوري المحلي من خلال مسابقة الكأس الفضية، علما أنه يحتل المركز ما قبل الأخير بالبطولة الاحترافية برصيد 21 نقطة.

وكان مدرب الفريق فوزي جمال، قد أعرب عن سعادته بتأهل لاعبيه إلى دور الـ16 على حساب النادي القنيطري، حيث أكد أن هدفهم في النادي بجميع مكوناته هو الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في كأس العرش، لكن أيضا تحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة بالبطولة لإنهاء الموسم في مركز بعيد عن أسفل الترتيب.

ويعول فارس سندباد على عاملي الاستقبال والجمهور من أجل كسب بطاقة العبور، غير أنه يبقى مطالبا بتفادي الأخطاء التي كادت تكلفه الإقصاء أمام "الكاك".

أما المباراة الثانية، فيحل فيها فريق أولمبيك الدشيرة الذي ينافس في القسم الثاني ضيفا ثقيلا على أمل تزنيت المنتمي إلى درجة الهواة، في لقاء سوسي خالص ستجرى فعالياته على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

ولن تكون مهمة الفريق المحلي الذي تأهل على حساب أدرار سوس، سهلة أمام أولمبيك الدشيرة الذي اكتسح اتحاد لفقيه بن صالح بثلاثية في طريقه إلى ثمن النهائي.

ويسعى أولمبيك الدشيرة إلى بلوغ أدوار متقدمة في مسابقة الكأس في ظل الصعوبة التي يجدها في القسم الاحترافي الثاني، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 24 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن المركزين المؤهلين للصعود إلى دوري الأضواء.
 
البرنامج:
 
*الأربعاء 03 أبريل 2024:
 
مولودية وجدة – راسينغ البيضاوي: (22:00)
أمل تزنيت – أولمبيك الدشيرة: (22:00)
 

مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"
وأوضح البلاغ الذي توصلت "العلم "بنسخة منه، أن مركز أطفال التوحد بابن جرير، الذي كلف 3,5 ملايين درهم، أُسس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية الخاصة بدعم الأشخاص في وضعيات هشاشة، مضيفا أنه يولي اهتمامًا بالغًا لتحسين نوعية حياة هذه الفئة من المجتمع.

وحسب المصدر نفسه، فإن وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، تساهم بتوفير منحة التسيير حوالي 750000 درهم سنويا لتوفير برامج التربية الخاصة والادماج في اطار برنامج التربية الدامجة بالمدارس، بالإضافة إلى توفير خبير اخصائي مكون في اطار برنامج "رفيق" وكذا فتح ورشة لتكوين ومواكبة الاسر عبر منصة "رفيق"، حيث يٌنتظر من المركز تقديم خدمات متعددة ومهمة كتقديم العلاج النفسي-الحركي، وحصص التربية الخاصة، والدعم النفسي، وورشات الأعمال اليدوية.

وأشار البلاغ، إلى أن الزيارة شهدت أيضًا توزيع معينات تقنية للأطفال في وضعية إعاقة، تشمل كراسي متحركة كهربائية وأقنعة واقية من الشمس لفائدة "أطفال القمر"، مبرزا أن السيدة الوزيرة قامت تزامنا مع هذا الحدث، بزيارة تفقدية لمؤسسة دار الطالب والطالبة بانزالت لعظم، حيث وُقعت اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تعزيز خدمات دور الطالب والطالبة في مجالات تقوية القدرات والمهارات الذاتية والحياتية «Soft skills» في اطار الالتقاءية المجالية مع القطاعات الحكومية الاخرى بتنسيق من طرف السيد العامل وبشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P ومؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة وشركاء من القطاع الخاص والمجتمع المدني لتوفير خدمات التنشيط الاجتماعي والتربوي والثقافي والرياضي لفائدة مستفيدات ومستفيدي دور الطالبة ودور الطالب في إقليم الرحامنة.

مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"
وتجدر الإشارة، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تفعيل استراتيجية الدولة للتنمية والإدماج الاجتماعي، وتعزيز البرامج الرامية إلى إصلاح مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

كما تُسهم في تحقيق التزامات البرنامج الحكومي واستراتيجية الوزارة "جسر نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة 2022-2026"، وتنزيلها  ضمن عدة شراكات منها البرنامج الإقليمي للتضامن والإدماج
(Pacte Provincial de Solidarité et d’Insertion : PAPSI) المفعل في اطار شراكة بين وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والاسرة و عمالة اقليم بن جرير وعدد من الفاعلين الاجتماعيين المحليين من القطاع العام والقطاع الخاص لتحسين ظروف الاشخاص في وضعية إعاقة والمستفيدين من مؤسسات الرعاية الاجتماعية لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"

مولودية وجدة يبحث عن تعويض إخفاقه بالبطولة على حساب "الراك"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار