Quantcast
2023 فبراير 27 - تم تعديله في [التاريخ]

ميسي والأرجنتين يحصدان كل جوائز فيفا ذكور لسنة 2022

جائزة أحسن لاعب وأحسن حارس وأحسن مدرب وأحسن جمهور في العالم تصبغ باللونين الأبيض والأزرق السماوي في ليلة باريس الباردة


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

هيمن العلم الأرجنتيني على سماء احتفالية باريس ليلة الاثنين 27 فبراير الجاري في مسابقة حفل جوائز الأفضل في العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كل سنة لتتويج أفضل اللاعبين والمدربين والحراس، وغيرهم من الفاعلبن والمتداخلين في مجال كرة القدم كجمهور وغيره، والتي شهدت حضور كل نجوم المستديرة في العالم السابقين والممارسين الحاليين. 

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي عريس الليلة بامتياز، بعد تتويجه باللقب الأغلى في هذه المسابقة كأحسن لاعب في العالم لسنة 2022، بعد دخوله في منافسة مع الفرنسي كيليان مبابي، زميله في فريق باريس سان جيرمان، ووصيف بطل العالم، والفرنسي الآخر كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد والمتوج بالكرة الذهبية لسنة 2022. 

وفي مسابقة أحسن مدرب، عادت الجائزة للمدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني الذي قاد منتخب الألبي سيليستي للظفر بمونديال قطر 2022 في الدوحة، بعدما خاض مع منتخب بلاده 16 لقاء، لم يعرف فيهم طعم الهزيمة إلا مرة واحدة، وذلك في مستهل مشواره بكأس العالم الأخير، حينما انهزم ميسي ورفاقه أمام المنتخب السعودي بهدفين لهدف، وتعادل في ثلاث. 

ونافس المدرب الأرجنتيني سكالوني على هذه الجائزة كل من كارلوس انشلوتي مدرب ريال مدريد الذي توج معه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، والإسباني بيب غوارديولا مدرب المانشيستر سيتي الإنجلبزي. 

وتمكن بدوره الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينز من حصد جائزة أفضل حارس في العالم، بعد منافسته مع كل من النجم الدولي المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا. 

فيما عادت جائزة أحسن جمهور في العالم لسنة 2022، للجمهور الأرجنتيني، الذي نافسه كل من الجمهور السعودي والجمهور الياباني. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار