Quantcast
2022 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

نداء استغاثة بمواقع التواصل الإجتماعي يستنفر البحرية الملكية

البحرية الملكية تتجاوب مع النداء وتنقذ مرشحين للهجرة


العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

أفادت مصادر متطابقة أن عناصر تابعة للبحرية الملكية بالحسيمة تمكنت يوم الجمعة 11 فبراير الجاري من إنقاذ أشخاص كانوا مرشحين للهجرة السريةذ؛ موضحة ان الأمر يتعلق بستة أشخاص كانوا على متن قارب مطاطي أصيب بعطب وسط البحر بعدما كان قد انطلق من سواحل الحسيمة.
 
وللإشارة فعملية الإنقاذ انطلقت -حسب نفس المصادر- بعدما توصل البحرية الملكية بنداءات أطلقتها عائلات هؤلاء المرشحين للهجرة السرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي تطالب فيها بالبحث عن أبنائها الذين انقطعت أخبارهم فتجاوبت عناصرها على وجه السرعة للبحث عنهم في عرض البحر حيث تمكنت من انقاذهم.
 
وفي سياق متصل أشارت مصادر حقوقية وإعلامية إسبانية أن عناصر الانقاذ البحري والحرس المدني تمكنت نفس اليوم من انقاذ عشرة أشخاص مغاربة على بعد 66 كلم من سواحل بونتا دي مونا بألمونيكارالاسبانية.
 
واضافت ذات المصادر ان عناصر الانقاذ والحرس المدني الاسباني تدخلوا بناء على نداء استغاثة من احدى البواخر التجارية التي مرت بالقرب من القارب المطاطي الذي يقل هؤلاء المهاجرين السريين.
 
واكدت هذه المصادر أنه تم نقل نقل هذلاء المهاجرين الذين ينحدرون من الحسيمة من طرف عناصر الشرطة الوطنية الاسبانية إلى مركز الاستقبال المؤقت بميناء موتريل بعد اجراء مجموعة من الفحوصات الطبية العامة وتحاليل كوفيد 19والتي اظهرت جميعا أنهم في حالة صحية جيدة.  
 


              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار