Quantcast
2024 مارس 31 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان ببنغازي لمواجهة أبوسليم الليبي بحثا عن نتيجة مطمئنة

ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم:


نهضة بركان ببنغازي لمواجهة أبوسليم الليبي بحثا عن نتيجة مطمئنة
العلم - زهير العلالي

سيكون فريق نهضة بركان مساء اليوم الأحد، على موعد مع مواجهة مهمة أمام أبو سليم الليبي، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، ستحتضن مجرياتها أرضية ملعب الشهداء "بنينا" في مدينة بنغازي.

ويسعى البطل السابق، وممثل الكرة المغربية الوحيد في المسابقات الإفريقية هذا الموسم، إلى استعادة لقبه الذي فقده حيث سيسافر إلى ليبيا لمواجهة أبو سليم، وتؤشر هذه المواجهة على عودة منافسة الأندية الإفريقية إلى الأراضي الليبية، بعدما اضطرت للعب مبارياتها خارج قواعدها.

ويعيش فارس البرتقال فترة نتائج طيبة مكنته من الارتقاء إلى المركز الثالث في سبورة ترتيب الدوري المحلي برصيد 40 نقطة، سيحاول طبعا ترجمتها إلى تألق قاري، خصوصا أنه المرشح الأوفر حظا لتحقيق اللقب.

وهو ما أكده مدرب الفريق، التونسي معين الشعباني، الذي أبرز أن المستوى الجيد الذي تقدمه المجموعة جعل الصورة والرهانات تتضح أكثر بالنسبة لهم، وهي تحقيق المركز الثالث بالبطولة الوطنية والمنافسة على لقبي كأس العرش والكونفدرالية الإفريقية.

بيد أن رهانات نهضة بركان الحالية، هي نفسها الأهداف التي كانت مسطرة من طرف إدارة النادي حتى قبل الانفصال عن الإطار الوطني السابق أمين الكرمة.

وقال الشعباني، أمس السبت، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الليلة، إن أبو سليم فريق محترم وهو مفاجأة هذه النسخة إثر المستويات الجيدة التي قدمها.

وأكد، أنهم سيحاولون التأقلم مع أجواء الملعب ذي العشب الاصطناعي وتقديم كل ما لديهم لتسهيل مباراة العودة.

وكان معين الشعباني قد منح لاعبيه يومين راحة لاستعادة الطراوة البدنية بعد مجهوداتهم في مباراتهم الأخيرة أمام المغرب الفاسي بالبطولة، والتي حسمها الأول لصالحه بهدفين لواحد.

واستعدادا لهذه الموقعة، برمج الطاقم التقني للنهضة البركانية ثلاث حصص تدريبية الأخيرة منهم ستكون بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء حتى يستأنس اللاعبون بأرضيته.

جدير بالذكر، أن بعثة الفريق البركاني كانت قد شدت الرحال صوب مدينة بنغازي الليبية يوم الخميس الماضي.

بالمقابل، ورغم أن الترشيحات تصب في صالح كتيبة معين الشعباني، إلا أن الفريق المضيف يحلم أيضا بتحقيق التأهل في هذا الدور والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المسابقة.

وبإمكان نادي أبو سليم الذي بلغ ربع النهائي وصيفا للمجموعة الثانية خلف الزمالك المصري في أول مشاركة له، خلق المتاعب لنهضة بركان ولما لا تحقيق نتيجة إيجابية تضع خصمه تحت الضغط.

وفي حال استطاع أبو سليم إحداث المفاجأة وإقصاء فارس البرتقال، سيكون الفريق الليبي الذي يقوده أيضا مدرب تونسي هو شكري الخطوي، قد أنهى الجفاف القاري الذي لازم الأندية الليبية منذ سنة 1984، حينما تأهل أهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، الذي يعد أهم إنجاز ليبي على المستوى القاري.

عامل آخر سيزيد من عزيمة نادي أبو سليم الذي ينتمي إلى مدينة طرابلس، هو تصدره المركز الأول على صعيد الأندية الليبية حسب التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف". بينما احتل وفق التصنيف ذاته المركز السابع والعشرين إفريقيا كأفضل ناد.

وينتظر ممثل ليبيا الوحيد في البطولة الإفريقية، مساندة ودعما من الجماهير الليبية، علما أن مسؤولي النادي عملوا على طبع 11 ألف تذكرة لضمان حضور كامل العدد لأنصار الفريق.

وتجدر الإشارة، إلى أن لجنة التحكيم التابعة لـ"الكاف"، استقرت على اسم الحكم المصري محمد معروف عيد منصور، لقيادة مباراة نهضة بركان وأبو سليم الليبي.

قيادة محمد معروف عيد منصور للقاء المرتقب، ستتم بمساعدة كل من مواطنيه سامي هلهل، كمساعد أول، ويوسف البساطي، كمساعد ثاني، في حين أنيطت مهمة الحكم الرابع لمواطنهم أحمد الغندور.

أما تقنية الفيديو المساعد "فار"، فقد عينت لها اللجنة المذكورة حكما مصريا آخر هو محمود عاشور بمساعدة مواطنه محمود البنا.
 
البرنامج الكامل لربع نهائي كأس الكونفدرالية، الأحد 31 مارس:
 
ريفرز يونايتد النيجيري - اتحاد العاصمة الجزائري: (16:00)
الملعب المالي - دريمز الغاني: (17:00)
مودرن فيوتشر المصري - الزمالك المصري: (19:00)
أبو سليم الليبي - نهضة بركان المغربي: (19:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار