Quantcast
2024 أبريل 27 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان واتحاد العاصمة يتأهبان للإياب بعد "أزمة القمصان"

إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم:


نهضة بركان واتحاد العاصمة يتأهبان للإياب بعد "أزمة القمصان"
العلم - الرباط

يتأهب فريقا اتحاد العاصمة الجزائري ومضيفه نهضة بركان لخوض لقائهما غدا الأحد، ضمن إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد أحداث لقاء الذهاب الملغى بسبب قضية "القمصان" التي تسببت فيها السلطات الجزائرية.

وترك الطرفان أحداث الأسبوع الماضي للدوائر القضائية، حيث رفض الاتحاد الإفريقي (كاف) الجمعة استئناف نادي اتحاد العاصمة المتعلق بقرار لجنة المسابقات في كاف اعتباره خاسرا 0-3 في مباراة الذهاب بعد "أزمة القمصان".

واعترض الفريق المغربي على حجز السلطات الجارة الشرقية أمتعته في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية يوم الجمعة الماضي، لتضمن القميص الرسمي للفريق البرتقالي خريطة الصحراء المغربية.

وحضر نهضة بركان إلى ملعب "5 جويليه" يوم الأحد، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافا للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلا.

وأكدت تقارير جزائرية أن اتحاد العاصمة ينوي الطعن في قرار تخسيره المباراة، لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولي في سويسرا.

وعكس وقائع مطار بومدين والظروف السيئة التي استقبلت فيها بعثة نهضة بركان، حظي الفريق الجزائري باستقبال حار في مطار مدينة وجدة، قبل التوجه بالحافلة إلى مدينة بركان التي ستستضيف اللقاء على ملعبها البلدي.

ويسعى الفريق البرتقالي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022. ويأمل الفريق أن يستغل عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية.

وسيفتقد فريق "البراكنة" لخدمات أربعة لاعبين لأسباب مختلفة، حيث ستبعد الإصابة كلا من المهاجم السنغالي لامين كامارا وأسامة المليوي وعبد الكريم باعدي، بينما سيغيب لاعب الوسط عمر العرجون للإيقاف.
أما مواجهة نصف النهائي الأخرى، فسيسعى من خلالها الزمالك المصري إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه ضد دريمز الغاني إثر تعادلهما سلبا في القاهرة.

وينتقل الزمالك إلى مدينة كوماسي الغانية، لمواجهة مضيفه دريمز، بهدف التعويض بعد نتيجة الذهاب المخيبة على ملعب القاهرة الدولي.

وفشل فريق "القلعة البيضاء" في هز شباك الحارس سولومون أغباسي، الذي حافظ على حظوظ فرقه مرتفعة في المسابقة.

ويأمل المدرب البرتغالي للفريق المصري جوزيه غوميش أن يتخلص مهاجموه من عقمهم التهديفي الذي لازمهم في المباراة السابقة، حيث أهدروا فرصا عديدة ولا سيما في شوطها الثاني.
 
*البرنامج:

دريمز الغاني – الزمالك المصري: (17:00)
نهضة بركان المغربي – اتحاد العاصمة الجزائري: (20:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار