Quantcast
2024 أبريل 7 - تم تعديله في [التاريخ]

نهضة بركان يستقبل أبوسليم الليبي وعينه على بطاقة المربع الذهبي

إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: الشعباني يحذر من الاستهانة بالضيف الليبي والخطوي يرفع شعار التحدي


من مباراة الذهاب ببنغازي الليبية
من مباراة الذهاب ببنغازي الليبية
العلم - زهير العلالي

يتجدد الصراع بين نهضة بركان المغربي وأبوسليم الليبي في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما يتواجهان مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي لبركان بداية من الساعة العاشرة مساء.

وكان الفريقان قد التقيا الأحد الماضي بمدينة بنغازي الليبية، لحساب ذهاب ربع نهائي المسابقة الذي تعادلا فيه بدون أهداف.

وعاد فارس البرتقال بتعادل شاق من ملعب بنينا الذي احتضن المباراة، كلفه طرد ظهيره الأيسر حمزة الموساوي بعد تلقيه بطاقة حمراء في الدقيقة 57، والذي سيحرم النادي من خدماته في لقاء العودة.

وبالإضافة إلى الموساوي، سيغيب أيضا نجم الفريق لامين كامارا لعدم تعافيه من الإصابة، وكذلك المدافع كريم باعدي للسبب ذاته.

بالمقابل، سيكون بإمكان المدرب التونسي، معين الشعباني الاعتماد على قلب الدفاع يوسوفا دايو الذي غاب عن الفريق في لقاء الذهاب.

وكان المدافع البوركينابي قد غاب أمام أبوسليم بسبب الإصابة، غير أنه عاد للتدريبات، وشارك بشكل طبيعي رفقة المجموعة البركانية في أول حصة تدريبية الثلاثاء الأخير، بعد موقعة بنغازي.

لكن عودة دايو وحدها لن تكون كافية لضمان بطاقة العبور، حيث سيكون الجهاز الفني مطالبا بتدارك أخطاء لقاء الذهاب التي كادت تكلف ممثل الكرة المغربية أكثر من التعادل.

وكان التونسي معين الشعباني، مدرب فريق نهضة بركان، صرح أنه لا يجب الاستهانة بقدرات نظيره "أبو سليم" الليبي.

وكشف الشعباني، أن الفريق الليبي يمتلك مؤهلات تقنية كبيرة، ولديه لاعبون في المستوى ساهموا في تحقيق التأهل عن دور المجموعات، كما يعد مفاجأة النسخة الحالية من كأس "كاف".

من جانبه، بدأ نادي أبوسليم تداريبه مساء الأربعاء، استعدادا لملاقاة نهضة بركان في إياب دور الثمانية، علما أن الفريق الليبي حل صباح اليوم نفسه بمدينة السعيدية التي يقيم في أحد فنادقها.

ويركز الطاقم الفني للفريق الضيف على رفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين مع تدريبهم على تسديد ركلات الترجيح، تحسبا لتجاوز المقابلة الأشواط الإضافية.

ولا يريد أبوسليم الذي يقوده التونسي شكري الخطوي، أن ينتهي مشواره في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأكد الخطوي، أن هدفه مع الفريق هو التأهل إلى المربع الذهبي، لكنه لم يخف قلقه من عامل الخبرة الذي يصب في مصلحة البركانيين.

وقال الإطار التونسي في تصريح صحفي، "نسعى إلى الاستمرار في المسابقة، لكن ذلك لن يحدث إلا بتحقيق الفوز في مباراة الإياب، والتأهل إلى نصف النهائي".

وأعرب مدرب أبو سليم، عن ثقته في لاعبيه من أجل تقديم كل ما لديهم في المواجهة، بهدف تحقيق "المعادلة الصعبة في لقاء الإياب وهي التأهل".

بالمقابل، اعترف الخطوي من تخوفه من عامل الخبرة الذي يصب في مصلحة نهضة بركان، مشيرا إلى أن الفريق المغربي يملك خبرة طويلة في كأس "الكاف" وتوج بلقبها مرتين.

كما أقر بأن فريقه لا يملك خبرة اللعب في إفريقيا بيد أنهم متمسكون بفرصة التأهل على حساب نهضة بركان إلى المربع الذهبي رغم صعوبة المهمة.

واختتم المدرب التونسي تصريحه بالقول، "لا أعتقد أن هناك أمرا مستحيلا في الرياضة مع العمل الجاد والعزيمة والإصرار، والأفضل في إفريقيا هو من يبقى.

جدير بالذكر، أن الفائز من مباراة نهضة بركان وأبوسليم سيصطدم في الدور القادم بالمتأهل من لقاء اتحاد العاصمة الجزائري وريفرز يونايتد النيجيري.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار