Quantcast
2023 سبتمبر 14 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة التجهيز تصدر بلاغاً حول حالة بعض السدود على إثر الزلزال الذي ضرب المملكة


* العلم الإلكترونية
أعلنت وزارة التجهيز والماء في بلاغ حديث لها، صدر قبل قليل، من يومه الخميس 14 سبتمبر، لتنوير الرأي العام حول حقيقة تعرض السدود بإقليم الحوز للأضرار جراء الزلزال، مبينة أن وضعيتها جيدة.

ولفتت الوزارة في بلاغها، إلى أنه على إثر تداول بعض الأخبار، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حول تضرر بعض السدود بإقليم الحوز من الزلزال، لا سيما سد "لالا تاكركوست"، وسد "يعقوب المنصور"، وسد "أبو العباس السبتي"، فإنها تؤكد "أن هذه الأخبار غير صحيحة"، مضيفة "السدود المذكورة توجد في حالة جيدة وتضطلع بوظائفها بشكل عادي".

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة قامت ابتداء من ليلة الجمعة 08 سبتمبر، بمراقبة جميع سدود المملكة، سواء التي توجد في طور الاستغلال، أو تلك التي توجد قيد الإنجاز، حيث تبين أن هذه المنشآت المائية لم يلحقها أي ضرر نتيجة الزلزال، مبينا أن مصالح الوزارة تعمل على مواصلة تتبع حالة جميع سدود المملكة بصفة مستمرة، من طرف خلية التتبع على المستوى المركزي بالمديرية العامة لهندسة المياه، وكذا عبر فرق تقنية تابعة لوكالات الأحواض المائية، مدعمة بخبراء من مكاتب الدراسات.

وأكدت وزارة التجهيز والماء في بلاغها، على أنه "إلى حد الآن لم يتم تسجيل أي خلل على مستوى أي سد عبر التراب الوطني"، مهيبا بجميع المواطنات والمواطنين لـ"تحري الدقة والمصداقية في ما يتم تداوله من أخبار حول تداعيات الزلزال".
 
العلم الإلكترونية

              



في نفس الركن
< >

الاربعاء 24 أبريل 2024 - 11:10 الحرب ضد الفراولة المغربية متواصلة..















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار