Quantcast
2021 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة الصحة المغربية تُعْلِنْ عن 21 حالة جديدة من «السلالة البريطانية من فيروس كورونا»

أعلنت وزارة الصحة المغربية عن أن المراقبة الجينية وتتبع السلالات المنتشرة على الصعيد الوطني أسفرا عن كشف 21 حالة جديدة من السلالة البريطانية.



وهذا ما يرفع عدد الحالات المكتشفة من هذه السلالة إلى 24 حالة، في حين لم يتم رصد أي نوع من الحالات من السلالتين الجنوب إفريقية أو البرازيلية بالمغرب.
 
وللإشارة فإن المعهد الوطني للصحة كان قد أعلن في 18 يناير 2021، عن اكتشاف المتحور البريطاني لفيروس كورونا المستجد لدى مواطن مغربي عائد من إيرلندا، كما تم تحديد شخصين آخرين من عائلته كانا يحملان نفس المتحور، وقد تم التكفل بالأشخاص الثلاثة وفقا للبروتوكولات الصحية المعتمدة.

حَرِيٌ بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت يومه الثلاثاء 16 فبراير، عن إحداث ائتلاف من المختبرات ذات منصة وظيفية للتسلسل الفيروسي. ويتكون هذا الائتلاف من المختبر المرجعي للإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي التابع للمعهد الوطني للصحة، ومختبر التكنولوجيا الحيوية الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط ومنصة الجينومات الوظيفية للمركز الوطني للبحث العلمي؛ بالإضافة إلى معهد باستور بالدار البيضاء، وذلك في إطار استراتيجيتها المتعلقة بالمراقبة الجينية لفيروس كورونا المستجد. 

من جهة أخرى، تذكّر وزارة الصحة المواطنين بأن فيروس كورونا المستجد لا يزال مستمرا ببلادنا، وتجدد دعوتها لجميع المواطنات والمواطنين بالالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية؛ من ارتداء الكمامة الواقية، واحترام التباعد الجسدي، وغسل اليدين بانتظام، وتجنب التجمعات، وحث كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة على توخي المزيد من الحذر.
 
 
العلم الإلكترونية

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار