Quantcast
2021 أكتوبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة الفلاحة تحدد الشباك الواقية لحماية الأشجار المثمرة

أصدر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزير الداخلية قرارا يقضي بتحديد نسبة الإعانة المالية للدولة لاقتناء وتركيب الشباك الواقية لحماية الأشجار المثمرة من البَرد ومناطق الإنتاج المعنية.


العلم الإلكترونية - الرباط 

حددت الإعانة المالية التي تمنحها الدولة لاقتناء وتركيب الشباك الواقية لحماية الأشجار المثمرة من البرد حسب القرار رقم 1232.21 الصادر في الجريدة الرسمية عدد 7026، في 40 في المائة من تكلفة الاقتناء والتركيب في حدود 50 ألف درهم للهكتار المغطى.

وتستفيد من الإعانة المالية المكونات المستعملة في تركيب الشباك الواقية لحماية الأشجار المثمرة من البرد المقتناة في حالة جديدة. وتتمثل هذه المكونات في الأعمدة من الخرسانة المسلحة سابقة الإجهاد أو من الصلب المجلفن بالساخن، والشباك المعالجة لمقاومة الأشعة فوق البنفسجية، والكابلات من الصلب المقاوم للصدأ، والقواعد وكتل التثبيت والركائز، ولوازم التركيب.

ولا يجوز أن تستفيد المستغلة الفلاحية من الإعانة المالية للدولة لاقتناء أو لتجديد أحد أو جميع المكونات المستعملة في تركيب الشباك الواقية لحماية الأشجار المثمرة من البرد التي سبق أن استفادت من الإعانة نفسها.

ومن أجل الاستفادة من الإعانة، يجب على صاحب الطلب أن يحصل على الموافقة القبلية على المشروع لدى مصالح المديرية الإقليمية للفلاحة أو مصالح المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار