Quantcast
2022 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

وزير التجهيز والماء: ممنوع زراعة البطيخ في طاطا وسيتم تعميمه قريبا بباقي المدن

نزار بركة يعلن عن مجموعة من التدابير الرامية إلى عقلنة استهلاك الفرشة المائية


أعلن السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، أن الحكومة الراهنة، ستتدارك تأخر سابقتها في تنفيذ أهداف الاستراتجية الوطنية للماء 2009-2030، وذلك من خلال عقلنة زراعة البطيخ الأحمر في شرق المغرب، في حين ستمنع زراعته في طاطا حفاظا على الفرشة المائية من الاستنزاف، والعمل على تحلية المياه للاستعمال الفلاحي، مؤكدا أن القرار سيتم تعميمه قريبا بباقي المدن.

وقد جاء الإعلان عن هذا القرار، عندما سئل وزير التجهيز والماء، عن الضيعات المنتشرة بالمنطقة والتي تستغل المياه، بينما تعرف طاطا خصاصا على مستوى المياه، موضحا أن الهدف من التدابير التي تتخذ لا يراد منها وقف الإنتاج، بل تنظيمه بطريقة معقلنة. 

وأشار السيد نزار بركة، الذي حل ضيفا مساء اليوم الخميس على نادي الصحافة في الرباط، من أجل مناقشة موضوع "الماء كرهان مغربي"، إلى أن حصيلة إنجاز الإجراءات المقترحة في الاستراتيجية الوطنية للماء 2009-2030، تؤكد عدم تنفيذ العديد من مشاريعها.

وبهذا يكون وزير التجهيز والماء، قد حمل الحكومة السابقة، بقيادة حزب العدالة والتنمية مسؤولية فشل سياسة الماء في المغرب، مبرزا في الوقت ذاته أن حكومة عزيز أخنوش، سارعت إلى اتخاذ تدابير استعجالية لاستدراك تعثر تنزيل الاستراتيجية الوطنية للماء 2009-2030.

وأكد المسؤول الحكومي، أن الحكومة الحالية وجدت العديد من المشاريع غير منجزة، على الرغم من تعاقب أكثر من وزير على القطاع الوصي على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للماء.

 العلم الإلكترونية - الرباط

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار