Quantcast
2023 أكتوبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

وفد علمي مغربي في زيارة دراسية للجامعة الأورو-متوسطية بسلوفينيا

الزيارة الأولى مرحلة مهمة في تفعيل مشروع "MORHEL" لتعزيزالقيادة في منظومة التعليم العالي المغربية


العلم الإلكترونية - الرباط 

يشارك وفد علمي مغربي، في أول زيارة دراسية للجامعة الأوروبية المتوسطية EMUNI بسلوفينيا، من 28 شتنبر إلى 2 أكتوبر 2023، التي تندرج في إطار تنفيذ مشروع (MORHEL) لتعزيز القيادة في منظومة التعليم العالي المغربية، تم تنظيم أول زيارة دراسية. 
 
وقد شارك في هذه الزيارة 21 مشاركًا(ة) من جامعات مغربية مختلفة، استفادوا من سلسلة من جلسات للإخبار والنقاش والتباحث تروم تعزيز أهداف المشروع.
 
كما شارك في هذه الزيارة الدراسية ممثلون عن ثلاث دول محتضنة للمؤسسات الشريكة، ويتعلق الأمر بجامعة الأخوين (المغرب)، المؤسسة المكلفة بتنسيق المشروع، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المغربية، وجامعة غرناطة (إسبانيا)، وجامعة بيغاسو(إيطاليا) ومختلف الأعضاء المغاربة في ائتلاف MORHEL.
 
ورحب الأستاذ عبد الحميد الزهيري، رئيس الجامعة الأورومتوسطية بسلوفينيا، في كلمته الافتتاحية بجميع المشاركين الذين ساهموا في تنزيل هذا المشروع على أرض الواقع. 
 
وأكد الزهيري، أن هذه الزيارة الدراسية تشكل فرصة سانحة لتعزيز التقائية التطلعات، وتلاقح الأفكار، وتحفيز التغيير. كما أفاد أن هذه الزيارة هي مناسبة لخلق فضاء للنقاش المثمر، وتبادل الممارسات الفضلى وتطوير ثقافة القيادة في منظومة التعليم العالي المغربية.
ومن جهته، أعرب الأستاذ كريم مستغفر، مساعد نائب رئيس جامعة الأخوين بإفران، عن امتنانه للجامعة الأورومتوسطية بجميع مكوناتها، وعلى رأسها الأستاذ عبد الحميد الزهيري، وذلك على حسن الاستقبال والضيافة، وكذا على التزامهم بمواكبة المشاركين وتوفير منصة للذكاء الجماعي والتبادل المثمر. كما أكد الأستاذ مستغفر على أهمية هذه الزيارة الدراسية الافتتاحية، والتي تشكل مرحلة جد مهمة في مسار تنفيذ مشروع MORHEL.
 
تجدر الإشارة إلى أن برنامج هذه الزيارة الممتدة من 28 شتنبر إلى 2 أكتوبر 2023، تضمن العديد من الأنشطة بما في ذلك موائد مستديرة وورشات عمل وفرص للتشبيك.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار