Quantcast
2023 يناير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

ولجا مباراة توظيف منتدبين قضائيين فانتهى بهما المطاف إلى الاعتقال

لجن مراقبة امتحانات توظيف منتدببن قضائيين بوزارة العدل تضبط مترشحين بالغش وتسريب نموذج الامتحان وتقدمهما للشرطة


العلم الإلكترونية - متابعة 

ضبطت لجن مراقبة الامتحانات بوزارة العدل مرشحيْن اثنين في حالة تلبس بالغش أثناء اجتياز الإختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة، التي جرت صباح اليوم الأحد 8 يناير 2023.
 
وحسب موقع "العمق" الذي أورد الخبر، فإن الأمر يتعلق بحالتي غش تمت ضبط إحداها بمدينة وجدة وأخرى بمدينة العيون وتتعلق بتسريب الامتحان من طرف مرشح عبر هاتفه بعد دقائق من حصوله على ورقة الامتحان، حيث تم اعتقالهما على الفور.
 
وأكدت مصادر مطلعة للموقع ذاته، أنه تمت إحالة المرشحين المعنيين بحالة التلبس في حالة غش على النيابة العامة مباشرة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما، مع تعميق البحث فيما يخص كل متورط في هذه العملية.
 
وشهدت مراكز الامتحانات بكل ربوع المملكة اليوم، تقدم حوالي 85 ألف مرشحة ومرشح لاجتياز الإختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة، تخصص العلوم القانونية أو الشريعة (الشريعة أو الشريعة والقانون)، وذلك من أجل التباري على 260 منصب شغل بهذا القطاع.
 
وكشفت المعطيات ذاتها، أن 77 بالمائة ممن اجتازوا الإختبار الكتابي لمباراة توظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثالثة، هم نفسهم من اجتازوا الاختبار الكتابي لنيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة يوم 04 دجنبر الماضي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار