Quantcast
2021 يناير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

​ممثلو تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج في ضيافة حزب الاستقلال

إستقبل الدكتور نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم الخميس 7 يناير 2021، بالمركز العام للحزب بالرباط، ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج.



وشكل هذا اللقاء فرصة للاستماع لانشغالات ممثلي التنسيقية، خاصة فيما يتعلق بضمان المشاركة السياسية والمؤسساتية لمغاربة العالم وتفعيل مقتضيات الدستور بهذا الخصوص، وإنصافهم وتمكينهم من إسماع صوتهم والتعبير عن أوضاعهم والمساهمة في الدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين.

لقاء الأمين العام لحزب الاستقلال مع ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج للاستماع لانشغالاتهم


وأكد الدكتور نزار بركة على أن حزب الاستقلال قدم عددا من المقترحات في إطار المذكرة المشتركة حول الإصلاحات السياسية والانتخابية بمعية أحزاب المعارضة، لضمان ومراعاة تمثيلية  الجالية المغربية بالخارج بمجلس النواب عن طريق ترشيحات تقدم في إطار اللائحة الجهوية المقترحة عوض اللائحة الوطنية.

لقاء الأمين العام لحزب الاستقلال مع ممثلي تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج للاستماع لانشغالاتهم


كما أبرز الأمين العام لحزب الإستقلال، أن المغاربة المقيمين بالخارج يطالبون بحقهم الدستوري في إطار المواطنة كاملة، بما فيها حق التصويت والترشيح في الانتخابات، لكن حان الوقت لضمان حقهم في مشاركة وتمثيلية سياسة كاملة في المسار الديمقراطي لبلادنا، وفي مسلسل التشارك والتشاور المرتبط باتخاذ القرار العام وفي الاستشارات الكبرى ببلادنا.
 
العلم الإلكترونية: متابعة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار