Quantcast
2024 ماي 8 - تم تعديله في [التاريخ]

أسترازينكا تسحب لقاحاتها من الأسواق


أسترازينكا تسحب لقاحاتها من الأسواق
العلم الإلكترونية - وكالات

أعلنت شركة أسترازينيكا يوم أمس الثلاثاء عن قرارها بسحب لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19 من جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى وجود "فائض من اللقاحات المتاحة" بسبب تطور الوضع الوبائي عالميا.
 
وقد أوضحت الشركة أن هذا القرار يشمل أيضا سحب تراخيص تسويق اللقاح داخل أوروبا، مشيرة إلى تراجع الطلب على اللقاح الذي يحمل اسم "فاكسيفريا" بسبب تطور اللقاحات وتغيراتها منذ إطلاقه.
 
وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية بأن أسترازينيكا أقرت في وثائق محكمة بأن لقاحها يسبب آثارا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية، مما أدى إلى انخفاض ثقة الجمهور فيه.
 
وتأتي هذه الخطوة بعد تقديم الشركة طلبا لسحب اللقاح في شهر مارس الماضي، وتنفيذ القرار يوم الثلاثاء وفقا لصحيفة "تليغراف" التي نقلت الخبر أولا.
 
ومع تباطؤ نمو مبيعات اللقاحات، بدأت أسترازينيكا في الاهتمام بتطوير وتسويق أدوية أخرى مثل علاجات السمنة، مما يعكس تحولا في استراتيجيتها التجارية لمواجهة التحديات الجديدة.
 
بهذا القرار، يبدو أن معركة اللقاحات ضد فيروس كورونا تأخذ منحى جديدا، مع تطورات مستمرة في التقنيات وتغير الظروف الوبائية، ما يتطلب مراجعة دورية للإستراتيجيات والقرارات من جانب الشركات المنتجة والجهات المعنية بالصحة العامة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار