Quantcast
2024 أبريل 12 - تم تعديله في [التاريخ]

أمن الفنيدق يجهض عملية اختراق جماعية لسبتة المحتلة صباح العيد

إحباط محاولة الهجرة غير الشرعية إلى مدينة سبتة لحوالي 200 مهاجر سري من دول إفريقية جنوب الصحراء


أمن الفنيدق يجهض عملية اختراق جماعية لسبتة المحتلة صباح العيد
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

أفادت السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق أن القوات العمومية على مستوى منطقة الخلوط القريبة من مدينة الفنيدق أحبطت خلال الساعات الأولى من صبيحة أول امس عيد الفطر الاربعاء 10 ابريل 2024 محاولة للهجرة السرية الى مدينة سبتة المحتلة قامت بها مجموعة مكونة من 200 مهاجر سري منحدر من دول أفريقية جنوب الصحراء، حيث تم الهجوم على السياج المحيط بالمدينة السليبة محاولين اختراقه على مستوى "واد لخلوط" حيث كانوا مجهزين بمعدات تسلق السياج الحديدي.
 
وقد أسفرت هذه العملية عن اعتقالهم جميعا، كما تم إطلاق عمليات تمشيط واسعة النطاق داخل النسيج الغابوي المجاور لمدينة الفنيدق و بليونش لتعقب الفارين و كذا تحييد أي تواجد محتمل لهم.
 
 
وتجدر الاشارة ان اليقظة و التنسيق المحكم و الاستباقي لمختلف القوات العمومية مكن و بشكل فعال من إجهاض الهجمات التي يقوم بها هؤلاء المهاجرين، حيث تم تسجيل إصابات طفيفة في صفوف القوات العمومية وبعض المهاجرين... 
 
وقد سجّل تقرير حديث لوزارة الداخلية الإسبانية حول الهجرة غير النظامية وصول 868 شخصا إلى مدينة سبتة المحتلة، في الفترة الممتدة ما بين 1 يناير و15 أكتوبر الجاري، بزيادة قدرها 0.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.
 
وقد أعلنت السلطات المغربية عن تنفيذها عدة عمليات اعتراض وإبعاد لأكثر من ألف شخص كانوا يستعدون للتوجه إلى جيبي سبتة ومليلية الإسبانيين، اللذين يشكلان الحدود البرية الوحيدة للاتحاد الأوروبي في القارة الأفريقية، ويتعرضان بانتظام لمحاولات تسلل مهاجرين غير الشرعيين إلى الثغر المحتل. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار