Quantcast
2024 يناير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

اكتشاف حوت ضخم على شاطئ شليحات بالقنيطرة يستنفر السلطات


اكتشاف حوت ضخم على شاطئ شليحات بالقنيطرة يستنفر السلطات
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

في حادث طبيعي نادر، لفظت مياه البحر عصر السبت 20 يناير الجاري، حوتا ضخما من فصيلة "Balaenoptera" نافق على شاطئ شليحات بالقنيطرة، تجاوز طوله 17 مترا ووزنه أكثر من 4 أطنان.
 
وفور علمها بالأمر، توجهت قوات من السلطة المحلية، وعناصر الدرك الملكي، ومندوبية الصيد البحري إلى الموقع لمعاينة الحادث واتخاذ الإجراءات الضرورية، حيث قامت بنقل الحوت ودفنه بعيدا عن الشاطئ، تجنبا لانتشار الروائح الكريهة والأمراض بعد تحلل الجثة.
 
وأثارت هذه الظاهرة استنكارا وفضولا في المنطقة، حيث يعكس نفوق الحوت الضخم تحديات بيئية جديدة تتطلب تعاونا وتدخلا فعّالين للحفاظ على البيئة البحرية والتعامل مع هذه الحالات الاستثنائية.
 
الحوت الضخم الذي تم اكتشافه على شاطئ شليحات بالقنيطرة ينتمي إلى فصيلة "Balaenopter"، وهي فصيلة تضم أنواعا مختلفة من الحيتان، تشمل على سبيل المثال الحوت الأزرق والحوت الزعنفي. 
 
وتتميز هذه الفصيلة من الحيتان، بأجسامها الضخمة ويكثر وجودها في المحيطات حول العالم، ويعتبر الحوت الأزرق أكبر حيوان على وجه الأرض، حيث يمكن أن يصل طوله إلى أكثر من 30 مترا، كما يعيش هذا النوع وأنواع أخرى من الحيتان في المحيطات الباردة والمعتدلة، وتتميز بخوضها لرحلات طويلة، وقطع مسافات بحرية طويلة أثناء الهجرة والبحث عن الغذاء.
 
وتعتبر هذه الاكتشافات فرصة لفهم التوزيع الجغرافي لهذه الكائنات البحرية الضخمة والمساهمة في حماية بيئتها البحرية.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار