Quantcast
2024 أبريل 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الداخلة ضيف شرف النسخة الثانية من منتدى الاستثمار المغربي الإسباني بمدريد


الداخلة ضيف شرف النسخة الثانية من منتدى  الاستثمار المغربي الإسباني بمدريد
العلم الإلكترونية - رشيد زمهوط 

شهرا بعد احتضان مدينةُ العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، فعالياتِ المنتدى الدولي للاستثمار والتعاون الثقافي المغربي الاسباني، ستكون جوهرة الصحراء المغربية مدينة الداخلة ضيفة شرف النسخة الثانية من منتدى الاستثمار المغربي الإسباني الذي ينتظم إبتداء من غد الثلاثاء بالعاصمة الإسبانية مدريد.
 
المنتدى الذي يحظى بعناية هامة من مجلس مدينة مدريد وحكومة منطقة مدريد و يتم تنظيمه بتعاون مع سفارة المملكة المغربية بمدريد , يهدف الى تشجيع الاستثمارات بمدينة الداخلة، وتسليط الضوء على فرص تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وإسبانيا، والنهوض باقتصاد الجهة، والتعريف بمؤهلاتها وفرصها الاستثمارية لدى رجال الأعمال الإسبان كما يشكل مناسبة لتثمين جاذبية الأقاليم الجنوبية للمملكة التي أضحت تستقطب تباعا اهتمام العديد من الدول و الحكومات والمؤسسات الاقتصادية العالمية الوازنة .
 
جبهة البوليساريو الانفصالية و أمام توالي الصدمات من طرف المبادرات الدولية المهتمة بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة في احترام تام للسيادة الترابية الكاملة للمغرب , تعاملت بتشنج و إحباط مع الحدث الاقتصادي الذي يهم تراب الصحراء المغربية و طالبت عبر ممثلها بمدريد حكومة بيدرو سانشيز بالغائه كما هددت بما زعمت أنها إجراءات أخرى لم تبين ماهيتها في حالة تمسك اسبانيا بتنظيمه .
 
الأخبار الواردة من العاصمة الاسبانية تؤكد أن الأطراف المنظمة للمنتدى لم تكثرت إطلاقا بالتهديدات الانفصالية و لم توليها أي اعتبار , حيث التحضيرات جارية لإنجاح الملتقى الاقتصادي الذي يؤشر على تطور إيجابي متسارع وواعد لمسار العلاقات الثنائية المتينة التي تجمع إسبانيا بالمغرب .
 
وسبق لمدينة الداخلة أن احتضنت بمبادرة من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ووزارة الصناعة والتجارة، في يونيو 2022، النسخة الأولى من منتدى الاستثمار المغربي الإسباني.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار