Quantcast
2024 أبريل 10 - تم تعديله في [التاريخ]

المضيق :آلاف من المصلين يؤدون صلاة العيد بالكورنيش


المضيق :آلاف من المصلين يؤدون صلاة العيد بالكورنيش
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

حج الآلاف من سكان عمالة المضيق الفنيدق والنواحي، منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء فاتح شوال الموافق ل 10 أبريل الحالي، إلى مصلى العيدين بساحة كورنيش المضيق، وسط أجواء روحانية وإيمانية، حيث رسم المصلون صفوفا متراصة في أجواء من الخشوع والألفة بينهم لأداء شعيرة صلاة عيد الفطر.
 
و تقدم صفوف المصلين عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري، والكاتب العام ورئيس مجلس العمالة، ورؤساء المجالس الترابية التابعة للعمالة, ورئيس المجلس العلمي المحلي ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، ومنتخبون، وشخصيات مدنية وعسكرية.
 
وذكر الخطيب ،في خطبة العيد، بأن الله تعالى منّ علينا برمضان، شهر الصيام والقرآن، الذي تعددت فيه وسائل العبادة، وحث المؤمنين على مواصلة التقرب إلى الله في سائر الأيام.
 
وبعد أداء الصلاة، دعا الخطيب في خطبة العيد إلى نبذ الصراعات والمشاحنات والعداوات وإذابتها وتكريس المبادئ الدينية السمحة في ربط أواصر الرحم وزيارة الأقارب والأحباب والأصدقاء خلال هذه المناسبة الدينية السعيدة, كما دعا الخطيب إلى مواصلة العبادات ما بعد رمضان والاجتهاد حتى يتقرب العبد لربه وينال الأجر والثواب.
 
وفي الختام، ابتهل الخطيب إلى الباري تعالى بأن ينصر أمير المؤمنين، ويؤيده بتوفيقه، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وينبته نباتا حسنا، ويشد أزره بشقيقه السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
 
كما تضرع الخطيب إلى الله عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران على الملكين الراحلين، المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما وجزاهما عن أمتهما خير الجزاء. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار