Quantcast
2024 ماي 7 - تم تعديله في [التاريخ]

رجاء بني ملال يسقط "الكوديم" ويبقي صراع الصعود مشتعلا

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ24):


رجاء بني ملال يسقط "الكوديم" ويبقي صراع الصعود مشتعلا
العلم - زهير العلالي

قدم فريق رجاء بني ملال خدمة جليلة لأندية المطاردة بإسقاطه النادي المكناسي خلال منافسات الجولة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، مبقيا بذلك الصراع على بطاقتي الصعود إلى دوري الدرجة الأولى مفتوحا، على بعد ست دورات من اختتام الموسم.

ونجح الفريق الملالي في خطف نقاط المواجهة التي جرت أطوارها بالملعب الشرفي بمدينة بني ملال، بنتيجة هدف دون مقابل، ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 36 نقطة، بينما توقف عداد "الكوديم" عند النقطة 48 في الصدارة.

سقوط النادي المكناسي، جعل فارق النقاط بينه وبين والمطاردين يتقلص إلى خمس نقاط فقط، خاصة الكوكب المراكشي الذي حقق انتصارا عريضا على ضيفه سطاد المغربي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

وبهذه الانتصار، عزز فارس النخيل موقعه في وصافة المسابقة بـ43 نقطة، فيما تعقدت مهمة "العريق" في الظفر بإحدى بطاقتي الصعود عقب توقف عداده عند النقطة 34 في الرتبة السادسة.

ومن بين المستفيدين أيضا من تعثر ممثل مدينة مكناس، الدفاع الحسني الجديدي رغم تعادله مع مضيفه شباب بن جرير بدون أهداف، في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي لابن جرير.

نتيجة، بقي على إثرها فارس دكالة في المقعد الثالث بـ40 نقطة، في حين يتواجد الفريق الرحماني في المركز الحادي عشر بـ28 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، أخفق أولمبيك خريبكة في البقاء ضمن دائرة المنافسين على بطاقتي دوري الأضواء، عندما سقط بميدانه مركب الفوسفاط بثلاثية بيضاء على يد شباب أطلس خنيفرة.

وعقب هذه النتيجة، تراجع فارس الفوسفاط إلى المركز السابع ب32 نقطة، أما ممثل مدينة خنيفرة فقد بلغ رصيده النقطة 31 في الرتبة الثامنة.

أما قمة المتناقضات بين جمعية سلا والاتحاد الإسلامي الوجدي فقد آلت نتيجتها إلى الأخير، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي احتضنتها أرضية الملعب الشرفي بمدينة وجدة.

واقترب فارس الرقراق عقب هذه الخسارة من تأكيد نزوله إلى جحيم قسم الهواة، حيث يقبع في ذيل الترتيب بـ18، بينما يواصل ممثل الشرق المنافسة على ضمان الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، وهو المتواجد في المركز الرابع بـ40 نقطة.

*النتائج:

أولمبيك الدشيرة – الراسينغ البيضاوي: (1-2)
أولمبيك خريبكة - شباب أطلس خنيفرة: (0-3)
شباب المسيرة - سريع وادي زم: (2-2)
وداد فاس – الاتفاق الرياضي المراكشي: (0-0)
رجاء بني ملال – النادي المكناسي: (1-0)
الكوكب المراكشي – سطاد المغربي: (3-0)
جمعية سلا - الاتحاد الاسلامي الوجدي: (1-2)
شباب بن جرير - الدفاع الحسني الجديدي: (0-0)
 
*الترتيب:

1-النادي المكناسي: (48 ن)
2-الكوكب المراكشي: (43 ن)
3-الدفاع الحسني الجديدي: (40 ن)
4-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (40 ن)
5- رجاء بني ملال: (36 ن)
6-سطاد المغربي: (34 ن)
7-أولمبيك خريبكة: (32 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (31 ن)
9-شباب المسيرة: (31 ن)
10-أولمبيك الدشيرة: (29 ن)
11-شباب بن جرير: (28 ن)
12-وداد فاس: (26 ن)
13-سريع وادي زم: (25 ن)
14-راسينغ البيضاوي: (23 ن)
15-الاتفاق المراكشي: (22 ن)
16-جمعية سلا: (18 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار