Quantcast
Menu

أحوال الطقس في المغرب.. تحذيرات مديرية الأرصاد الجوية



أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن رياحا قوية مرتقبة ستهم، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء المقبل، عددا من أقاليم المملكة.





 

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذه الرياح القوية (من 75 إلى 90 كلم/س) يرتقب أن تهم، اليوم الأحد، من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى الساعة العاشرة ليلا، عمالات وأقاليم بولمان، وشفشاون، وفكيك، وكرسيف، وإفران، وجرادة، وميدلت، والناظور، ووجدة-أنكاد، وتازة، وتطوان وتاوريرت.
 

وأضافت المديرية أن رياحا قوية ستهم، أيضا، من يوم غد الاثنين إلى بعد غد الثلاثاء،، عمالات وأقاليم طنجة-أصيلة، والفحص-أنجرة، وتطوان، والمضيق-الفنيدق، وشفشاون، والحسيمة، والناظور، وبركان، ووجدة-أنكاد، وتاوريرت، وتازة وتاونات.
 

وحسب المصدر ذاته ستكون هذه الرياح مصحوبة بغبار على مستوى الجهة الشرقية.
 

وأشارت النشرة إلى أن بعض الأمطار، المعتدلة إلى نسبيا قوية، ستهم، صباح يوم غد الاثنين، من الساعة السادسة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، أقاليم طنجة، وأصيلة، والفحص-أنجرة، والعرائش وشفشاون.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الاحد 7 فبراير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين