Quantcast
2023 ديسمبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

أخنوش يكشف موعد صرف الدفعة الأولى للدعم الاجتماعي المباشر


أخنوش يكشف موعد صرف الدفعة الأولى للدعم الاجتماعي المباشر
العلم - الرباط

كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة عن تلقي البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر للأسر، منذ إطلاقها بداية دجنبر الحالي، إلى حدود الآن، أزيد من 1.9 مليون طلب استفادة، مؤكدا في افتتاح اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الإثنين، أن هذا العدد في تزايد مستمر.

وقال رئيس الحكومة، إن حوالي مليون أسرة مستوفية لشرط العتبة في السجل الاجتماعي الموحد، أي ما يعادل 3,5 مليون مغربي، ستستفيد من الدفعة الأولى لهذا الدعم المالي، والتي لن تقل قيمتها عن 500 درهم للأسرة مهما كانت تركيبتها انطلاقا من 28 دجنبر الحالي.

وأوضح أخنوش، أن باب تقديم الطلبات مفتوح أمام الأسر المعنية من أجل الاستفادة مستقبلا من الدعم الاجتماعي المباشر، معربا عن سعادته بشروع الحكومة بداية من هذا الأسبوع، في صرف أولى دفعات الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة.

واعتبر رئيس الحكومة، أن 2023 سنة فاصلة في مسار استكمال تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية، وتوفير الموارد المالية الكفيلة بضمان استدامتها، سواء ما يتعلق بتعميم التأمين الإجباري عن المرض، والدعم الاجتماعي المباشر الموجه للأسر التي توجد في وضعية فقر أو هشاشة، والدعم الموجه لاقتناء السكن الرئيسي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار