Quantcast

2022 ماي 28 - تم تعديله في [التاريخ]

أربعة أندية تتصارع لتفادي مرافقة الكوكب المراكشي إلى الهواة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم: (الجولة الأخيرة):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تستمر الإثارة والتشويق بين الفرق المنافسة في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، من خلال المواجهات التي ستقام بداية من اليوم السبت وإلى حدود الأحد، في إطار الجولة الثلاثين والأخيرة من الموسم الكروي 2022-2021.

وإن كان الصراع بين فرق المقدمة قد أسدل الستار عنه بعد ضمان كل من المغرب التطواني والاتحاد الرياضي التواركي الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، فإن الإثارة لا زالت قائمة بين أندية أسفل الترتيب، لمعرفة من سيرافق الكوكب المراكشي إلى جحيم قسم الهواة، حيث انحصر التنافس بين شباب أطلس خنيفرة (31 نقطة) والاتحاد البيضاوي (33 نقطة) والاتحاد الإسلامي الوجدي (33 نقطة) ثم الوداد الفاسي (34 نقطة).

شباب أطلس خنيفرة صاحب المركز قبل الأخير، والأقرب إلى مرافقة الكوكب المراكشي لقسم الهواة، سيستضيف بميدانه مساء اليوم هذا الأخير وكله أمل في تحقيق نتيجة الفوز. غير أن الظفر بنقاط المباراة وحده ليس كافيا ليضمن ممثل مدينة خنيفرة بقاءه في القسم الاحترافي الثاني، حيث يتوجب عليه انتظار ما ستسفر عنه باقي مواجهات الفرق الأخرى المهددة بالنزول. كما أن طموح الفريق المحلي سيصطدم برغبة فارس النخيل في اختتام البطولة بفوز معنوي بعدما تأكد نزوله رسميا إلى قسم المظالم في الجولة السابقة، وهو ما سيجعل مهمة أصحاب الأرض صعبة للغاية.

أما فريق الاتحاد البيضاوي صاحب المركز الرابع عشر سيخوض هو الآخر مواجهة معقدة خارج قواعده، عندما يحل ضيفا على فريق أولمبيك الدشيرة ثالث الترتيب، حيث يرفع الطاس شعار الفوز ولا شيء غيره لضمان تواجده الموسم المقبل في المسابقة، لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل فارق الإمكانيات الفنية التي يتمتع بها الفريق السوسي مقارنة بالفريق الضيف. ومع ذلك تبقى مسألة أن انتصارا كافيا لحفاظ الاتحاد البيضاوي على بقائه في المسابقة عاملا محفزا على تحقيق نتيجة إيجابية.

الوضع نفسه يعيشه نادي الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الثالث عشر، والذي سيجري مباراة صعبة خارج أرضه ضد فريق نهضة الزمامرة رابع الترتيب، ستكون نتيجتها مفتوحة على جميع الاحتمالات، على اعتبار أن الفريق الضيف يحتاج فقط إلى فوز من أجل استمراره ضمن فرق الصفوة، لكن نهضة الزمامرة سيحاول تجاوز تعثره المفاجئ في الأسبوع المنصرم أمام الاتحاد الزموري للخميسات، وإنهاء الموسم بانتصار مشرف، بعدما خسر في الجولات الأخيرة سباقه نحو الصعود إلى دوري الأضواء، شأنه في ذلك شأن أولمبيك الدشيرة.

من جانبه، سيدخل فريق الوداد الفاسي المحتل للمرتبة 12 مباراة مصيرية أمام نظيره شباب بن جرير، من أجل تحقيق هدفه المتمثل في البقاء ضمن أندية النخبة، وهو المنتشي بفوز ساحق في الدورة الفارطة على الاتحاد الرياضي التواركي، أنعش به آماله في الاستمرار بالمسابقة، حيث يكفيه هو الآخر فوز لضمان ذلك، لكن مهمة الواف لن تكون سهلة أمام الفريق الرحماني الذي يسعى بدوره لاختتام موسمه بتحقيق نتيجة مشرفة، بعدما ذاق طعم الهزيمة في الجولة ما قبل الأخيرة على يد الاتحاد الإسلامي الوجدي.

جدير بالذكر، أن لقاء اتحاد تواركة وصيف المسابقة بنظيره رجاء بني ملال صاحب المركز الثامن، قد تم تقديمه يوم الخميس، بسبب التزام الأول بمباراة ربع نهائي كأس العرش التي ستجمعه بفريق الفتح الرياضي يوم الأحد.
 
* البرنامج الكامل للجولة الأخيرة:
 
* الخميس 26 ماي 2022:
- ا. تواركة - رجاء بني ملال: (3-1)
 
*السبت 28 ماي 2022:
- أولمبيك الدشيرة - الاتحاد البيضاوي: (الخامسة مساء)
- نهضة الزمامرة - ا الإسلامي الوجدي: (الخامسة مساء)
- شباب بن جرير - وداد فاس: (الخامسة مساء)
- شباب أطلس خنيفرة - الكوكب المراكشي: (الخامسة مساء)
 
* الأحد 29 ماي 2022:
- شباب المسيرة - ا. الزموري للخميسات: (الخامسة مساء)
- الراسينغ البيضاوي - المغرب التطواني: (الخامسة مساء)
- جمعية سلا - ستاد المغربي: (الخامسة مساء).




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار