Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






أربعيني يذبح أحد المصلين بمراكش وإدارة الحموشي توضح



شهدت مدينة مراكش بعد زوال اليوم الخميس جريمة نكراء ذهب ضحيتها أحد المصلين داخل مسجد بحي يوسف بن علي الشعبي.





العلم الإلكترونية - مراكش 

حسب مصادر العلم قام أحد الأشخاص بالتهجم على الضحية بعد عصر اليوم الخميس داخل مسجد بنقدور، مترصدا إياه أثناء فراغه من الصلاة مستغلا فراغ المسجد من المصلين، حيث باغثه من الخلف موجها له طعنة قاتلة أوقعته أرضا مدرجا في دمائه، وعمد الجاني على الفرار من المسجد فور ارتكابه الجريمة. 
 
وقد تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش مباشرة فور علمها بالحادث، من توقيف الشخص مرتكب الجريمة، والذي يبلغ من العمر 47 سنة، حسب البلاغ الذي أوردته المديرية العامة للأمن الوطني 
 
وأوضح البلاغ أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على مباغتة الضحية أثناء تواجده بمفرده بعد الانتهاء من صلاة العصر بمسجد “بنقدور” بمنطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، وعرضه للضرب والجرح المفضي للموت باستعمال السلاح الأبيض.
 
وأضاف المصدر ذاته أن تدخل دوريات الشرطة أسفر عن توقيف المشتبه فيه عند محاولته الفرار بمحيط وادي إيسيل القريب من مكان ارتكاب الجريمة، كما تم حجز السكين المستعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي يشتبه في كونها ناتجة عن خلاف مدني يتعلق بإفراغ محل مملوك للضحية كان يستغله المشتبه فيه.
 
وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الجريمة. 
 
وأضافت مصادر العلم، أن الأربعيني حسب شهود عيان يعاني اضطرابات نفسية، وأن أسرته كانت تربطها بالضحية علاقة كرائية متعسرة، اضطرت الضحية متابعتهم قضائيا، وإخراجهم من المنزل الذي كان يكتريه لهم، ما دفعه للقيام بهذه الجريمة حسبما صرح به أحد الجيران
 
Hicham Draidi