Quantcast

2022 يونيو 14 - تم تعديله في [التاريخ]

أسعار تذاكر العبور من إسبانيا إلى المغرب تخلق الحدث

مغاربة العالم يستاءون من الارتفاع الصاروخي لأثمان تذاكر رحلات العبور من موانئ إسبانيا نحو المغرب وقلق يخيم على الوضع


العلم الإلكترونية  - متابعة 

رجّت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ نهاية الأسبوع المُنصرم، بمنشورات من طرف مغاربة الخارج، بعد تسجيل ارتفاعات وُصفت بـ”الصاروخية” في أسعار تذاكر الرحلات الرابطة بين كل من ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، وكذا ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة، وذلك بعد أيام قليلة من الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا 2022”.
 
وبعبارات الأسى والصدمة، أكّد جُملة من المغاربة المقيمين في الخارج، والراغبين للقدوم إلى المغرب، بعد سنوات من الغياب إثر تفشي فيروس كورونا وما صاحبه من إجراءات احترازية، أن موجة من السخط العارم تجتاحهم جراء الارتفاع “غير المقبول” في أسعار تذاكر الرحلات المتجهة نحو ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة.
 
واعتبر عدد من المغاربة المقيمين بالخارج بأن “ارتفاع أسعار التذاكر هو سلوك استغلالي من طرف شركات الملاحة البحرية” موضحين أن “سعر التذكرة ارتفع ليصل ابتداءً من يوم أمس 12 يونيو الجاري، لما لا يقل عن 227 أورو، أي ما يُناهز 2500 درهم، للشخص الواحد”.
 
وزادت تصريحات المغاربة في الخارج، بأنهم كانوا يتأملون خيرا كثيرا إثر انطلاق عملية مرحبا 2022، غير أن أسعار التذاكر أصابتهم بالصدمة، مردفين أن “الأسعار المرتفعة هو سيناريو يتكرر دائما خلال فترة عودة المهاجرين إلى أرض الوطن، مستغلين رغبتهم الملحة في رؤية الأهل والأقارب والعودة في فصل الصيف”.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار