Quantcast

2021 ديسمبر 6 - تم تعديله في [التاريخ]

ألمانيا‭ ‬تتربص‭ ‬بالريادة‭ ‬الإقليمية‭ ‬و‭ ‬القارية‭ ‬للمملكة‭

بوريطة‭ ‬يؤكد‭ ‬أن‭ ‬علاقة‭ ‬المغرب‭ ‬مع‭ ‬ألمانيا‭ ‬يجب‭ ‬أن‭ ‬تراعي‭ ‬الوضوح‭ ‬والمعاملة‭ ‬بالمثل


العلم الإلكترونية - الرباط
 
تداولت وسائل إعلام ألمانية معلومات استخباراتية على قدر كبير من السرية وتنطوي على مخاطر حقيقية ضد المملكة المغربية . وإذا كنا ننشر بعضا مما تناقلته الصحافة الألمانية بهذا الخصوص ، فنحن نسوق هذه المعلومات مؤطرة بعلامات  التساؤل والاستغراب ، ما دام ليس من المتاح الحصول على الخبر اليقين في مثل هذه الأمور ، وإن كان الواقع الحالي يكشف للمراقبين أن برلين ليست مرتاحة من النفوذ الدبلوماسي المتزايد للمغرب و من سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تسير بها الرباط على مستوى تأكيد الحضور الفاعل والمؤثر في القارة الأفريقية .
 
وينبغي أن نشير إلى أن عددا من دول الاتحاد الأوروبي ، لا تنظر بارتياح إلى السياسة الأفريقية التي تنهجها المملكة المغربية وتحقق بها نجاحات مطردة ومكاسب تصب في تقوية العلاقات المغربية الأفريقية . وهو الأمر الذي لا يتفق وطموحات هذه الدول الأوروبية ومنها ألمانيا . ومن هنا نفهم ما جاء في المعلومات الاستخباراتية التي نشرت بعضها وسائل الإعلام الألمانية .
 
أما كون ألمانيا لا تريد أن يكون المغرب تركبا جديدة في غرب البحر الأبيض المتوسط ، فهذا يكشف عن روح صليبية  تتحكم في سلوك و مواقف صناع القرار في هذه الدولة الأوروبية ، التي تقف وراء الهجومات النقدية التي تعاني منها أنقرة اليوم ، نتيجة لنموها المتصاعد ولمواجهتها لتحديات من جهات متعددة تمس بأمنها القومي .
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار