Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




إحباط أكبر عملية للتهريب الدولي للمخدرات بطنجة



حجز قرابة 12 طن من المخدرات و مبلغ مالي يتجاوز 11 مليار سنيتم





العلم الإلكترونية  - إبراهيم عقبة

علمت "العلم الإلكترونية" من مصادر (خاصة) وجد مطلعة، أن عناصر الدرك الملكي بطنجة و الغربية، تمكنوا مساء اليوم، من إحباط عملية ضخمة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز ما يقارب 12 طن من مخدر الشيرا من النوع الممتاز بمنطقة بريش التابعة لأحد الغربية إقليم أصيلا، ومبلغ مالي يتجاوز 11 مليار سنيتم؟؟
 
المصادر تتحدث على أن هذه العملية النوعية تعتبر ضربة قوية للمهربين...
 
و حسب مصادر الجريدة العليمة، فإن العملية جاءت بعد أن قامت دورية للدرك الملكي من توقيف شاحنة ذات الوزن الثقيل بعدما كان السائق يهم بتغيير صفائح التسجيل واستبدالها بأخرى مزورة.. وبعد عملية التفتيش، ثم اكتشاف كمية كبيرة وضخمة تقارب 12 طن من المخدرات، و تم توقيف ثلاثة اشخاص، و أضافت المصادر، أن القائد الجهوي للدرك الملكي بطنجة حضر شخصيا إلى عين المكان..
 
و قد انتقلت عناصر الدرك الملكي بعد العملية إلى مداهمة شقة بحي إيبيريا بوسط طنجة، فكانت المفاجأة أنها عثرت على مبلغ مالي ضخم يتجاوز 11 مليار سنتيم، يرجح أنها من عائدات الاتجار الدولي للمخدرات.
 
و أضافت مصادر العلم، أنه تم فتح بحث يرجح أن تتسلمه فرقة خاصة تابعة لمصالح الدرك الملكي يعهد إليها مثل هذه القضايا الضخمة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، لمعرفة جميع ظروف وملابسات الأفعال الإجرامية، وكل الأشخاص المحتمل وقوفهم خلفها، و مدى وجود امتداد دولي للمهربين..  
 
و أكدت المصادر المطلعة، أن العمليات الأخيرة للاتجار الدولي في المخدرات بالشمال، التي أحبطتها كل من الأجهزة الشرطية والدركية، تبين أن المناطق الشمالية وخصوصا طنجة لازالت تعرف تجمعا مهما لعصابات تهريب المخدرات، و التي تتخذ من سواحلها نقط انطلاق إلى أوربا لقربها من القارة العجوز، وهو ما يدحض بعض الأقاويل غير الدقيقة، التي تحاول أن تبين أن المهربين قد غيروا منطقة انطلاقهم إلى جهات أخرى..
 
Hicham Draidi