Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




إسبانيا تخصص حوالي 16 مليون سنتيم للموظفين المغاربة لهذا الغرض



منحة إسبانية لفائدة الموظفين والمستخدمين بالإدارات العمومية المغربية





العلم الإلكترونية  - متابعة

خصصت الحكومة الإسبانية منحة دراسية لفائدة الموظفين والمستخدمين بالإدارات العمومية المغربية، الذين يريدون اتمام دراستهم باسبانيا في تخصصات ذات علاقة وطيدة بالتنمية البشرية والاقتصادية تتوج بالحصول على ماستر.

وحسب بلاغ لسفارة إسبانيا بالمغرر، يمكن للمقبولين في الترشيح الاستفادة من هذه المنحة مدة تسعة أشهر (من 1 أكتوبر2022 إلى 31 يوليوز 2023)، تتوج بالحصول على شهادة الماستر في تخصصات ذات علاقة وطيدة بالتنمية البشرية والاقتصادية.

وقد وضعت السفارة المذكورة مجموعة من التخصصات المشمولة بالمنحة، وهي التعاون من أجل التنمية ـ الصحة ـ التربية ـ علوم المياه ـ الأمن الغذائي ـ التنمية القروية ـ النمو الإقتصادي والشغل ـ البيئة، التحولات المناخية والطاقات المتجددة ـ مقاربة النوع ـ الحكامة ـ الديبلوماسية والعلاقات الدولية (تخصص: التعاون من أجل التنمية).

كما شملت المنحة الإسبانية امتيازات أخرى علاوة على الدعم المالي الشهري وقدره 1200 أورو، مساعدة في أداء رسوم التسجيل تصل إلى 5000 أورو، ومساعدة على رسوم السفر والتغطية الصحية.

ووضعت السفارة الاسبانية شروط الترشيح، تلى أن يكون المترشح موظفا أو مستخدما بإحدى المؤسسات العمومية، وحاصل على الشهادة الجامعية المؤهلة لمتابعة التخصص المرغوب فيه، والإلمام بلغة التدريس (الإسبانية أو الإنجليزية حسب كل تخصص)، والقيام بإجراءات التسجيل لدى المؤسسة المرغوب فيها بالموازاة مع تقديم طلب الترشيح للمنحة.

وخصصت السفارة الاسبانية موقعا رسميا لإيداع طلبات الترشيح مباشرة عبر الأنترنت على الموقع التالي: https://www.aecid.gob.es

كما حددت آخر آجال للترشيح من متم يناير الجاري إلى 18 فبراير2022. ووضعت رهن الراغبين في تقديم طلبات الترشيح رقم هاتف للإستعلام الخاص بالملحقية الثقافية لسفارة إسبانيا بالمغرب (05.37.63.39.19).
 
Hicham Draidi