Menu

إغلاق مدينة إبن جرير بسبب تفشي الوباء



قررت السلطات الإقليمية بإقليم الرحامنة، إغلاق مدينة ابن جرير واتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد بعد الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات.





بسبب كورونا سلطات الرحامنة تقرر إغلاق مدينة بن جرير ومراكش تقفل مؤسساتها التعليمية

العلم الإلكترونية - مراكش/نجاة الناصري


وبحسب مصادرنا فإن القرار العاملي الجديد يقضي بضرورة التوفر على رخص التنقل الاستثنائية للراغبين في دخول أو مغادرة المدينة.

كما شمل القرار إجراءات احترازية أخرى تتمثل في منع التجمعات بالساحات العمومية والحدائق المتواجدة بالنفوذ الترابي لعاصمة الإقليم ، والعمل على إغلاق المقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والمحلات التجارية ابتداء من الساعة التاسعة مساء إلى غاية الساعة السابعة صباحا، ومنع البث التلفزيوني لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم،والإبقاء على الطاقة الاستيعابية لحافلات النقل العمومي على مستوى الإقليم في حدود 50 بالمائة.

وجاء هذا القرار بحسب مصادرنا بعد اجتماع شهده مقر العمالة للجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير أزمة" كوفيد 19" يوم الثلاثاء العاشر من شهر نونبر الجاري لتقييم الوضع الوبائي بالإقليم.

وفي سياق آخر مرتبط بالجائحة علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية الموجودة بحي المسيرة بتراب مقاطعة المنارة بمدينة مراكش ، قد سجلت حالتي إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وسط تلامذة أحد الأقسام بالمؤسسة المذكورة .

الأمر الذي دفع بإدارة المؤسسة التعليمية بتعليق الدراسة لأسبوع بالنسبة لتلاميذ القسم الذي سجلت به الحالتين، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الاستباقية لتفادي تفشي الوباء في أوساط تلاميذ الأقسام الأخرى.

وفي ذات السياق، فقد سجلت أيضا حالات إصابة بالفيروس وسط أطر تربوية بمؤسسة تعليمية عمومية بحي الوحدة الرابعة بمنطقة الداوديات، حيث تقرر إخضاع الأساتذة المصابين للعلاج المنزلي وفق البرتوكول المعمول به من طرف وزارة الصحة، مع إيقاف الدراسة بالشعب التي يدرسونها.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت ،عن تسجيل ست وفيات و345 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، على مستوى جهة مراكش أسفي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الإصابات بالجهة، إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 12 نونبر الجاري، إلى 24.113 حالة.

وتتوزع الحالات الجديدة بين مراكش (257 حالة وفاة واحدة)، إقليم قلعة السراغنة (16 حالة و وفاتين) إقليم الرحامنة (5 حالات و وفاة واحدة) إقليم اليوسفية (19 حالة و وفاتين)، إقليم الصويرة (21 حالة)، إقليم شيشاوة (8 حالات) وإقليم الحوز (19 حالة).

الجمعة 13 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين