Quantcast

2022 نونبر 25 - تم تعديله في [التاريخ]

إنجلترا تواجه أمريكا لحسم التأهل وبايل يقود ويلز أمام إيران الجريحة

مونديال قطر 2022: (المجموعة الثانية الجولة الثانية)


العلم الإلكترونية - الرباط

وسط تحذير من مدربهم غاريث ساوثغيت من مغبة الاستخفاف بالأميركيين، يسعى الإنجليز إلى تأكيد بدايتهم النارية في مونديال قطر وحسم تأهلهم عن المجموعة الثانية إلى الدور ثمن النهائي، عندما يتواجهان الجمعة على ملعب البيت في الخور، بينما تواجه ويلز منتخب إيران على ملعب أحمد بن علي في الريان، لحساب المجموعة ذاتها.

وبدأ منتخب "الأسود الثلاثة" رحلته نحو تحقيق حلم معانقة المجد والفوز باللقب العالمي للمرة الثانية، بعد أولى على أرضه عام 1966، باستعراض هجومي 6-2 على حساب منتخب إيراني غارق في الاحتجاجات التي تمر بها البلاد منذ قرابة شهرين على خلفية وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاما )، بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في الجمهورية الإسلامية.

وحققت إنجلترا، رابعة مونديال 2018 ووصيفة كأس أوروبا، أكبر فوز لها بمباراتها الافتتاحية في تاريخها المونديالي، وهو ثاني أكبر انتصار لها في كأس العالم عموما بعد فوزها على بنما (6-1) في مونديال 2018.

وتصدرت إنجلترا المجموعة بفارق نقطتين أمام خصمتها المقبلة الولايات المتحدة وجارتها ويلز اللتين تعادلتا 1-1 افتتاحا.

وستحسم إنجلترا بطاقتها الى ثمن النهائي في حال خرجت منتصرة من مواجهتها الثالثة في النهائيات مع الأميركيين، بعد مونديال 1950 (خسرت صفر-1 في دور المجموعات) و2010 (تعادلا 1-1 في دور المجموعات أيضا )، وذلك بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

وفي الريان غرب الدوحة، تتجه الأنظار مجددا إلى المنتخب الإيراني في مواجهته مع بايل ورفاقه بعدما سلطت الأضواء عليه في هذه البطولة على خلفية الاحتجاجات الحاصلة في البلاد.

وقبل صافرة البداية ضد إنجلترا، امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، تضامنا مع الاحتجاجات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية.

وسبق للمدرب البرتغالي لإيران كارلوس كيروش أن قال إن للاعبيه "الحق في التعبير" عن آرائهم لكن مع احترام "روح اللعبة وقوانين فيفا... وفقا لهذه المبادئ والقيم، لكل شخص الحق في التعبير عن نفسه".

وتلقى المنتخب الإيراني ضربة قوية بخروج حارسه علي رضا بيرانوند مصابا مع شكوك بارتجاج في الدماغ بعد اصطدامه بزميله مجيد حسيني، ما سيبعده على الأرجح عن مواجهة ويلز التي تواجه لاعبين "ليسوا في أفضل الظروف" وفق كيروش الذي أضاف بعد الهزيمة الثقيلة "منذ البداية، كان الفرق واضحا في المستوى وبالخبرة وبالسرعة. لكن ربحنا أم خسرنا نحن جاهزون بشكل أفضل الآن لمواجهة ويلز".

وأضاف "نأخذ دروسا وعبر من هذه المباراة، وسنقاتل من أجل النقاط الثلاث في المباراة المقبلة".

وحمل البرتغالي على الجماهير الإيرانية التي أطلقت صافرات الاستهجان بحق اللاعبين بسبب عدم أدائهم النشيد الوطني، قائلا إن "الظروف المحيطة باللاعبين ليست الأفضل. هم بشر ولديهم أطفال ولديهم أحلام أن يلعبوا للبلد والناس، وأنا فخور بهم وبما فعلوه".

وأضاف لكن "في العام 2018 كان لديهم دعم الجماهير الإيرانية. اليوم لا. أدعو المشجعين إلى دعم المنتخب وإلا فليعودوا إلى البلاد. إذا لم يكونوا هنا لدعم الفريق فلا داعي لتواجدهم".

وتابع "مهما فعل اللاعبون أو قالوا يريدون قتلهم، وهم لا يريدون إلا أن يلعبوا كرة القدم. اتركوهم يمارسون كرة القدم. ذلك لا يعني أنه ليس لدينا آراء، ولكن لها وقتها".

البرنامج:

الجمعة 25 نونبر:
 
* المجموعة الأولى:
(14,00) قطر - السنغال (الثمامة)
(17,00) هولندا - الإكوادور (خليفة)
 
* المجموعة الثانية:
(11,00) ويلز - إيران (أحمد بن علي)
(20,00) إنجلترا - الولايات المتحدة (البيت)
 
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار