Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






إندونيسيا تُعْلِنْ عن جديد غواصتها المفقودة التي كان على متنها 53 بحاراً



أعلن الجيش الإندونيسي عن اكتشاف ما يرجح أنه الغواصة التابعة له التي فقد الاتصال بها خلال تدريبات قبالة سواحل بالي الأربعاء الماضي.





أقرت إندونيسيا رسميا بغرق غواصتها المفقودة وهذه آخر مستجداتها


وصرح قائد أركان البحرية الإندونيسية الأميرال يودو مارغونو أثناء مؤتمر صحفي اليوم السبت، بأن المسح رصد ما يعتقد أنه غواصة KRI Nanggala-402 المفقودة، في قاع البحر على عمق نحو 850 مترا، ما يتجاوز بشكل ملموس حدود قدراتها.

وأشار الأميرال إلى أنه من الصعب والخطير للغاية إجراء عملية رفع الغواصة المفترضة من هذا العمق الكبير باستخدام مركبات غواصة مشغلة عن بعد، لافتا في الوقت نفسه إلى أن هذه المركبات التابعة للجيش الإندونيسي قادرة على العمل على عمق يصل إلى ألف متر.

وأقر مارغونو بأن الجيش لا يستطيع حاليا التأكد مما إذا كان هناك أي ناجين في الغواصة التي كان على متنها 53 بحارا، مؤكدا أن السلطات تستعد لتنفيذ عمليات إجلاء الناجين المحتملين داخل الغواصة، على الرغم من التقديرات القاضية بأن احتياطيات الأكسجين فيها انقضت فجر اليوم السبت.

وأوضح أن الغواصة تعرضت، حسب ترجيحات العسكريين، لانقطاع التيار الكهربائي، وفي هذه الحالة كانت احتياطيات الأكسجين فيها ستنقضي في غضون ثلاثة أيام (أي فجر اليوم السبت)، لكن إذا لم يحدث هناك انقطاع كهربائي، فمن الممكن أن تكون احتياطيات الأكسجين كافية لضمان إبقاء طاقمها على قيد الحياة في غضون خمسة أيام.

واعترف الجيش الإندونيسي رسميا خلال مؤتمر اليوم بغرق الغواصة التي كانت تصنف حتى اليوم "المفقودة".

وأشار مارغونو وقائد الجيش الوطني الإندونيسي، هادي تجاورانت، إلى أن فرق البحث انتشلت حطاما يعتقد أنه من داخل الغواصة المفقودة، بالإضافة إلى اكتشاف بقعة نفطية قرب الموقع الذي اختفت فيه الغواصة، ما يؤكد أنها غرقت.

وأوضح قائد أركان البحرية الإندونيسية أن اكتشاف تلك الحطام يؤكد تعرض الغواصة لضغط من الخارج أو تعرض قاذفة الطوربيدات الخاصة بها لأضرار. 

تجدر الإشارة إلى أن الغواصات من هذا النوع ليست مخصصة للغوص إلى عمق يزيد عن 500 متر.

المصدر: رويترز + CNA
Hakima Louardi