Quantcast
Menu

إهمال أرضية ملعب العرائش يهدد سلامة اللاعبين



في الوقت الذي طال فيه أمد استبدال العشب الاصطناعي للملعب البلدي بالقصر الكبير !! وهو ما أثر سلبا على مجموع النوادي الرياضية المحلية التي تضطر إلى السفر للعرائش وزان العوامرة من أجل إجراء مبارياتها، فإن أرضية الملعب التاريخي لمدينة العرائش سانتا باربرا تحتاج إلى التغيير نظرا للمباريات الرسمية العديدة التي تجرى على أرضيته كل اسبوع ، ناهيك عن الحصص التدريبية لمجموع الفرق الرياضية المحلية وحتى الوافد منها .





من أجل رفع الخطر الذي تشكله أرضية ملعب العرائش ( سانتا باربرا ) على اللاعبين واللاعبات .

العلم الإلكترونية - محمد كماشين

معلوم أن الفرق الرياضية لكرة القدم تتوزع في مدينة العرائش على البطولة الوطنية الثانية هواة ( شباب العرائش ) و القسم الممتاز لعصبة الشمال ( جوهرة العرائش ، ا ف س العرائش ) دون إغفال النوادي التي تمارس بالأقسام الدنيا التابعة للعصبة.
 
إلى جانب الضغط الكبير الذي تعرفه أرضية الملعب البلدي بالعرائش من طرف الفرق المحلية فإن النادي الرياضي القصري ، والسلام القصري ، والرجاء القصري كلها تلعب مبارياتها الرسمية على هذه الأرضية.
 
لهذا كله أضحى من المؤكد ضرورة الإسراع بتغيير عشب هذا الملعب ، وإعداد فضاءات أخرى مناسبة تسمح للنوادي الرياضية بممارسة تداريبها الرياضية .
 
ولأجل ذلك أعد أحد المستشارين الجماعيين سؤالا كتابيا سوف يدرج ضمن جدول أعمال دورة فبراير الجماعية حول :" تصور المجلس الجماعي للتدابير المتخذة لاصلاح أرضية الملعب" ، كما أن بعض الأندية راسلت رئيس الجماعة في نفس الموضوع نظرا لما أسمته بالخطر المحدق الذي أضحت تشكله أرضية الملعب على اللاعبين واللاعبات 
 

الحالة التي وصلت إليها أرضية الملعب

الخميس 4 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين