Quantcast

2022 أبريل 19 - تم تعديله في [التاريخ]

اتحاد تواركة يعزز حظوظه للعودة لدوري الأضواء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 25): بعد خطف المغرب التطواني للبطاقة الأولى اتحاد تواركة يعزز حظوظه للظفر بالبطاقة الثانية


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

أسدل الستار مساء يومه الأحد على مجريات الجولة الخامسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني، والتي تميزت بعودة المغرب التطواني رسميا إلى دوري الأضواء إثر فوزه على شباب بن جرير، في حين لا زال الصراع قائما على البطاقة الثانية.
 
تمكن فريق المغرب التطواني من حسم صعوده إلى القسم الاحترافي الأول بعدما تغلب على ضيفه فريق شباب بن جرير، بهدفين لهدف، في المباراة التي أجريت أطوارها على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان مساء الجمعة.
 
فوز ممثل الحمامة البيضاء، مكنه من العودة سريعا إلى دوري الأضواء، بعدما بلغ رصيده 54 نقطة في صدارة الترتيب، وعلى بعد 8 نقاط عن الوصيف اتحاد تواركة، في حين تقلصت حظوظ شباب بن جرير في المنافسة على البطاقة الثانية بعدما تجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز 8.
 
وعن الجولة ذاتها، تمكن اتحاد تواركة من التغلب على ضيفه فريق الاتحاد البيضاوي بثلاثة أهداف لهدف يتيم، في المباراة التي أقيمت بميدان الأخير بالدار البيضاء، مساء السبت.
 
فوز الفريق العاصمي جعله يعزز حظوظه من أجل الظفر بالبطاقة الثانية الموجبة للصعود إلى القسم الأول، بعدما رفع عداده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف عداد "الطاس" عند النقطة 29 ليتراجع بذلك إلى المركز الحادي عشر.
 
من جانبه خرج فريق جمعية سلا من المنافسة على المقعد الثاني المؤهل للبطولة الاحترافية الأولى، إثر إخفاقه في تحقيق الفوز للمرة الثانية عشر تواليا، وذلك بعد تعادله مع ضيفه أولمبيك الدشيرة، بهدفين لمثلهما.
 
تعادل الناديين، جعلهما يتقاسما نقاط المباراة معا، حيث قفز فارس الرقراق إلى الرتبة التاسعة بـ30 نقطة، لكنه ابتعد عن المنافسة عن البطاقة الثانية لاستحالة وصوله إلى 16 نقطة (الفارق بينه وبين اتحاد تواركة الوصيف) في الجولات الخمسة القادمة، في حين حافظ الفريق السوسي على مركزه الخامس بعدما وصل للنقطة 36 مناصفة مع رجاء بني ملال الذي تلقى هزيمة قاسية بميدانه أمام الوداد الفاسي بهدفين مقابل هدف.
 
وفي صراع مؤخرة الترتيب دك الكوكب المراكشي شباك ضيفه الراسينغ البيضاوي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ليحقق بذلك ثالث فوز له هذا الموسم، مؤكدا عزمه القتال حتى الرمق الأخير من البطولة من أجل البقاء ضمن منافسات القسم الاحترافي الثاني. 
 
ورغم الانتصار الكبير لا زال فارس النخيل يقبع في المركز الأخير بـ18 نقطة، بينما توقف رصيد "الراك" عند النقطة 28 في المركز 13.

وفي ما يلي نتائج الجولة 25 من البطولة الاحترافية لأندية القسم الثاني:
 
المغرب التطواني – شباب بن جرير: (2-1)
الكوكب المراكشي- الراسينغ البيضاوي: (4-1)
سطاد المغربي – نهضة الزمامرة: (4-3)
ا. الإسلامي الوجدي – ا. الزموري للخميسات: (3-0)
 الاتحاد البيضاوي – اتحاد تواركة: (1-3)
رجاء بني ملال –الوداد الفاسي: (1-2)
شباب أطلس خنيفرة – شباب المسيرة: (1-2)
جمعية سلا – أولمبيك الدشيرة: (2-2)
 
الترتيب:
 
1 المغرب التطواني (54ن)
2 اتحاد تواركة (46ن)
3 سطاد المغربي (38ن)
4 شباب المسيرة (37ن)
5 أولمبيك الدشيرة (36ن)
رجاء بني ملال (36ن)
7 نهضة الزمامرة (34ن)
8 شباب بن جرير (33ن)
9 جمعية سلا (30ن)
10 الاتحاد الاسلامي الوجدي (29ن)
11 الاتحاد البيضاوي (29ن)
12 الاتحاد الزموري للخميسات (29ن)
13 الراسينغ البيضاوي (28ن)
14 الوداد الفاسي (27ن)
15 شباب أطلس خنيفرة (26ن)
16 الكوكب المراكشي (18ن)
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار