Quantcast
Menu

ارتفاع عدد الموقوفين على خلفية مذبحة سلا إلى 14 مشتبها به



أفادت مصادر مقربة من التحقيقات عن آخر مستجدات مجزرة سلا التي أودت بحياة ستة أشخاص من عائلة واحدة من بينهم رضيع وطفل قاصر، أن الشرطة القضائية بسلا بتتسيق مع الفرقة الوطنية الوطنية للشرطة القضائية وجهاز الديستي الذي دخل على الخط ، عن تحديد هويات 10 أشخاص آخرين، يشتبه في ضلوعهم في جريمة حي الرحمة وذلك بعد إيقاف أربعة مشتبه بهم سابقا، مما يفيد أن الجريمة مدبرة بعناية وشارك فيها العديد من المشتبه بهم، بين تحضير خطة التصفية والتنفيذ وإخفاء معالم الجريمة، حيث من المتوقع أن تكشف التحقيقات عن مفاجآت أخرى تخص دوافع اقتراف هذه المجزرة.





العلم الإلكترونية - متابعات

وكانت مصالح الأمن المختصة قد أجرت تحقيقات مكثفة مع شخص تبدو عليه حروق برجليه الأربعاء الماضي ، حول ملابسات الجريمة قبل أن يدلهم على ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في صلتهم بالجريمة والذين تم إيقافهم بمدينةالقنيطرة .
 
كما كشفت الأبحاث المستمرة، عن تحديد لائحة أخرى تضم 10 أشخاص آخرين يشتبه في تورطهم في الجريمة ، حيث يتم حاليا استجماع كل تفاصيل وظروف وملابسات هذه الجريمة غير المسبوقة والتي يرجح أن تكون بدافع السرقة وتجارة المتلاشيات التي حقق فيها أحد الضحايا -ابن العسكريالمتقاعد- نجاحا مهما..
 
وفي هذا السياق فإن التحقيقات تقترب بشكل وثيق من فك لغز الجريمة البشعة ودوافعها والتي هزت حي الرحمة بسلا صباح السبت ماقبل المنصرم بعد قتل ستة أشخاص من عائلة عسكري متقاعد وإضرام النار في جثثهم بهدف طمس معالم الجريمة..
 
مز جانب أخر وفيما كانت التحقيقات الأمنية تتواصل على قدم وساق ويتم تحليل المعطيات والعينات البيولوحية المستجمعة خلال المسح التقني ويتم الاستماع لمختلف الاشخاص القريبين من الاسرة الهالكة، تناسلت التخمينات والفرضيات التي كانت تبثها عدد من المنابر والمواقع الإعلامية، بحثا عن تفسيرات محتملة لكن غير مؤكدة رسميا (كجريمة الشرف، أو نزاع حول الإرث أو بدافع السرقة)، هذا في الوقت الذي تشبتث أسرة الضحايا بوجود عصابة وراء هذه الجريمة الشنعاء.
 
وبهذا الصدد طالب العديد من أعضاء أسرة الهالكين عدم إصدار اتهامات دون حجة وترك الأمن والقضاء يقوم بعمله بكل مسؤولية وحرفية ، معبرة عن ثقتها في التحقيقات الأمنية المفتوحة وقدرتها على توضيح ملابسات هذا الجرم البشع الذي تجاوز الحدود في وحشيته والذي لا يمكن أن يصدر إلا عن أشخاص بدون حس إنساني وفاقدي الوعي بشكل كامل …
الاثنين 15 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

الجزائر..


مصرع 6 أشخاص على الأقل جرفتهم سيول الفيضانات بوادي سلي التي أغرقت ولاية الشلف الجزائرية، على إثر التساقطات الغزيرة التي تعرفها البلاد. مرحبا 

نهضة بركان،


طارق السكيتيوي يقدم استقالته لإدارة نادي نهضة بركان بعد إقصائه من كأس العرش أمام المغرب الفاسي وخسارته بعقر داره زوال أمس أمام الضيف الجيش الملكي، وإدارة النادي تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة طلبه. 

فتوى من "مركز الأزهر العالمي" بخصوص "لقاحات كورونا والصيام"


أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن جميع لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية، والتي تعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم، لا تفطر الصائم.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين