Menu

استياء عميق في نفوس فلاحي إقليم سيدي بنور



انعدام توفير بذور القمح الصلب المعتمد يخلف استياء عميقا في نفوس فلاحي إقليم سيدي بنور.





 
إذا كانت الشركة الوطنية سوناكوس تعتبر أداة للدولة قصد تنفيذ الشق المتعلق بالبذور في مخطط المغرب الأخضر حيث تتدخل في جل مراحل سلسلة البذور المعتمدة وتؤمن إنتاج وتوزيع كميات مهمة منها.

 فما الذي أصابها حتى عجزت عن توفير القمح الصلب بتراب إقليم سيدي بنور وتركت كثير من فلاحي الإقليم يترددون على نقط البيع منذ بداية نزول أمطار الخير لكن طلباتهم لم تجد ملبيا وبعدما فقدوا أملهم في البحث عن البذور المعتمدة توجهوا إلى الأسواق والمحلات التجارية المختصة في بيع الحبوب رغم الارتفاع الصاروخي للأسعار وانعدام الجودة، وهذا ما خلف استياء عميق في نفوس الفلاحين.

ليبقى السؤال المطروح لماذا لم تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لتوفير بذور القمح الصلب المعتمد؟ وما دور الغرفة الفلاحية في هذا الشأن؟
 
العلم الإلكترونية: سيدي بنور - محمد قربان
الاحد 3 يناير 2021
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في طرابلس شمالي لبنان


تشهد مدينة طرابلس في "لبنان" منذ 3 أيام، مواجهات بين محتجين عنيفة على تردي الأوضاع الاقتصادية بالبلاد وضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وذلك بين الجيش وقوات الأمن اللبنانية التي تطلق عناصرها القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم.
 

لن تخفف القيود بشأن كورونا قريباً

 
قالت منظمة الصحة العالمية أنه من السابق لأوانه تخفيف القيود بشأن فيروس كورونا وخصوصاً في أوروبا. 
 

الجزائر.. تأييد أحكام بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين وآخرون

 
أيد مجلس قضاء الجزائر أحكاما بالسجن على رئيسي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وعدد من رجال الأعمال بتهم فساد.
 

تونس.. طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة

 
ذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة به مادة سامة وخطيرة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين