Quantcast

2021 ديسمبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

اعتقال مغربيين آخريين مرتبطين بحادث الفرار من الطائرة في إسبانيا

تمشيط أمني متواصل بمايوركا الإسبانية يسفر عن إيقاع مهاجرين آخرين من الفارين بقبضة الشرطة الإسبانية


العلم الإلكترونية - متابعة 

ذكرت صحيفة “الباييس” الإسبانية بأن شرطة مايوركا تمكنت من اعتقال مغربيين كانا ضمن المبحوث عنهم بسبب مشاركتهما في الحادث الخطير إثر فرارهما من الطائرة التي هبطت، مطلع الشهر المنصرم، بشكل اضطراري في مطار سون سانت خوان.
 
وقالت الصحيفة ذاتها إنه تم توقيف الشخصين، امس الخميس، ببلدية إنكا (مايوركا) وسيتم عرضهما أمام المحكمة اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن البحث لا يزال جاريا لإيقاف أربعة أشخاص آخرين.
 
وفي وقت سابق، تم تقديم 12 مغربيا تم اعتقالهم لنفس السبب، وسيتم متابعتهم أمام القضاء الإسباني بتهم إثارة الفوضى العامة والدخول غير المشروع إلى التراب الإسباني.
 
وأوضحت الصحيفة ذاتها أن الفوضى التي قام بها 24 مهاجرا غير نظامي مطلع الشهر الماضي في مطار "بالما" سيفرض تغييرًا في بروتوكول العمل في مواجهة عمليات الهبوط في حالات الطوارئ لأسباب صحية.
 
وقالت "إلباييس" إن الحادث لم يكشف فقط عن خرق أمني في المجال الجوي الإسباني، لكنه يكشف أيضًا عن إمكانية مقلقة لظهور نوع جديد من الهجرة.
 
المصدر ذاته أشار إلى أنه لم يُتخذ قرار بشأن ما إذا كان المعتقلون سيُتهمون بارتكاب جرائم أخرى، بالإضافة إلى الإخلال بالنظام العام والدخول غير القانوني إلى البلاد.
 
وقال موقع “اوكي دياريو” إن هناك احتمالا بأن يكون كل ما حدث جزءًا من خطة مُنسقة سابقًا من خلال مجموعة خاصة على Facebook تسمى “Brooklyn”، تضم 15000 متابع والتي يجب أن تتم الموافقة على وصولها من قبل المسؤولين.
 
وكشف المصدر ذاته استنادا إلى مصادر قريبة من القضية أن الشخص الذي تظاهر بالمرض من دوي السوابق العدلية بإسبانيا، مشيرة إلى اتهامه بالإقدام على الهجرة غير الشرعية وانتهاك قانون الهجرة.
 















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار