Quantcast
Menu

الإعلام والمواطنة تحديات قيمية وتقنية موضوع دورة تكوينية بالحسيمة



في إطار أنشطتها الثقافية والتأطرية في مجال الإعلام والصحافة لموسمها الجديد برسم سنة 2021، تعتزم جمعية "التبريس للاعلام البديل" تنظيم سلسلة من الأنشطة المتعلقة بدور الإعلام في تعزيز قيم المواطنة والبناء الديمقراطي؛ حيث من المرتقب أن يحتضن -في هذا الإطار- مقر فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة دورة تكوينية لفائدة الصحافيين والمنتسبين للمنابر الإعلامية بالجهة طيلة أيام 14.13.12 فبراير الجاري.






واختارت جمعية ألتريس للإعلام البديل أن تكون هذه الدورة حول موضوع "الإعلام والمواطنة: تحديات قيمية وتقنية" والتي من المنتظر ان يساهم فيها ثلة من المهنيين والمهتمين بالموضوع.

وفي هذا السياق ستعرف الدورة تنظيم ثلاث ورشات ستشمل مجموعة من المحاور تهم:
 
"صناعة المحتوى الرقمي: سؤال التكنولوجيا  والأخلاق"

"أخلاقيات الإعلام وقيم المواطنة"

"التشهير الإعلامي- الالكتروني في القانون المغربي"

جمعية "التبريس للاعلام البديل" تنظم سلسلة من الأنشطة المتعلقة بدور الإعلام في تعزيز قيم المواطنة والبناء الديمقراطي

وهي الورشات التي سيؤطرها كل من يونس المحفوظي مصمم ومطور مواقع الكترونية، عبد السلام اندلوسي رئيس المركز المغربي للدراسات والأبحاث في وسائل الإعلام، وياسين الفاسي محام بهيئة المحامين بالناظور-الحسيمة.  

وللإشارة فجميع هذه الأنشطة ستحتضنها قاعة الإجتماعات بمقر الفرع المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالحسيمة أيام 14.13.12 فبراير 2021 ابتداءا من العاشرة صباحا.  
 
العلم الإلكترونية
السبت 13 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين