Quantcast
2023 سبتمبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

"التربية على المواطنة بعنوان زلزال الحوز الملحمة المغربية الخالدة الجديدة.."

موضوع الحملة التحسيسية للخلية المكلفة بالتحسيس في الوسط المدرسي


العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

انطلقت الحملة التحسيسية التي تسهر على تنظيمها كل سنة بالوسط المدرسي لفائدة تلميذات وتلاميذ التعليمين العمومي والخصوصي، الخلية المكلفة بالتحسيس في الوسط المدرسي والتابعة لولاية آمن وجدة.
 
وقد انطلقت الحملة هذه السنة الدراسية الجديدة تزامنا مع الفاجعة المؤلمة التي ضربت عددا من أقاليمنا الجنوبية وخاصة تلك التي ألحق بها زلزال 8 شتنبر 2023 أضرارا جسيمة تمثلت في هلاك حوالي 3000 مواطن ومواطنة من مختلف الأعمار، بكل من إقليم الحوز وورزازات وتارودانت ومراكش..
 
وقدم عناصر الخلية المكلفة بالتحسيس التابعة لمنطقة أمن وجدة نشاطا تحسيسيا قدمه وأطره ضابط الشرطة الممتاز حسن المداني وضابط الأمن محمد لزرك، في موضوع: "التربية على المواطنة بعنوان زلزال الحوز الملحمة المغربية الخالدة الجديدة", الملحمة التي أبرزت مرة أخرى وبشكل كبير الارتباط الوثيق بين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وشعبه الأبي، حيث كانت الانطلاقة لهذا النشاط المتميز بثانوية مصطفى المشرفي الاعدادية، والتي سجلت حضور حوالي 200 تلميذة وتلميذ بالإضافة إلى كل من رئيس المؤسسة وعشرات الأساتذة العاملين بها، اذ لقيت الحصة استحسانا واشعاعا كبيرين، تخللتها عروض لمختلف صور الفاجعة المؤلمة وفيديوهات من رحم النكبة كانت من تقديم وتبسيط الضابط الممتاز حسن المداني والذي بسط للحاضرين المعنى الحقيقي للمواطنة الصحيحة، وهذا ما برهن عليه عامة المواطنين المغاربة للوقوف إلى جانب ضحايا الزلزال ومدهم يد المساعدة، بل وحتى بالالتحاق بمواقع الفاجعة ومواساة أهالي وأسر الضحايا، كما ألقيت على مسامع الجميع قصيدة شعرية بعنوان: "بشائر من رحم النكبة" للشاعر ضابط الأمن محمد لزرك عبارة عن تجسيد تلاحم كبير للشعب المغربي وملكه الهمام للوقوف إلى جانب أسر وأهل ضحايا الزلزال وزرع الأمان والطمأنينة بينهم.. والجميل الحاصل في هذه الحملات هو تمكين التلميذات والتلاميذ على التعرف على المواطنة الصحيحة، حيث عبر التلاميذ المستفيدون من هذه العروض التحسيسية الهامة عن تفهمهم الجيد لمحتوياتها موجهين الشكر والثناء الى الساهرين على ابلاغها لهم.
 
ولم يقتصر الأمر على مؤسسة تعليمية واحدة، بل قد استفاد أزيد من 600 تلميذة وتلميذ بكل من ثانوية عمر بن عبدالعزيز وثا. زيري بن عطية وثا. زينب النفزاوية ومدارس: سيدي زيان وأم البنين ولالا أمينة وابن طفيل، فيما ستستمر حملة التحسيس بالتربية على المواطنة بباقي المؤسسات التعليمية على مستوى المديرية الإقليمية وجدة/ أنگاد..

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار