Quantcast

2022 غشت 20 - تم تعديله في [التاريخ]

التهديد بالانتحار من سطح باشوية إمينتانوت لمجموعة من المعطلين

السلطات تدخل على خط قضية ما يزعم أنه تلاعب في المباراة التي تم الإعلان عنها من طرف المجلس الجماعي للمدينة


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري

قام مجموعة من المعطلين بإقليم شيشاوة المنضوين تحت لواء فرع امينتانوت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ليلة يوم الخميس 18 غشت الجاري، بإنهاء  اعتصامهم من فوق مقر باشوية مدينة إيمنتانوت بعد تهديدهم بالانتحار .

وبحسب مصادرنا فإن المحتجين تلقوا وعودا من السلطات بتنظيم لقاء يوم الجمعة 19 غشت الجاري مع عامل اقليم شيشاوة، الأمر الذي دفع بهم إلى رفع شكلهم الاحتجاجي والنزول من فوق سطح مقر الباشوية.

ويشار إلى أن مجموعة من الشبان المنضوين تحت لواء فرع امينتانوت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، عمدوا إلى الصعود لسطح مقر الباشوية في شكل احتجاجي تصعيدي.

واستنادا لذات المصادر فإن المتظاهرين شرعوا بالتلويح بإقدامهم على الانتحار احتجاجا على ما وصفوه بالتلاعب الذي شهدته المباراة التي تم الإعلان عنها من طرف المجلس الجماعي، والخاصة بالتوظيف في عدد من المناصب الشاغرة، مؤكدين رفضهم لكل أشكال الزبونية والمحسوبية والرشوة في التشغيل.

هذا وقد شهد محيط مقر باشوية إيمنتانوت تعزيزات أمنية وحالة استنفار قصوى، حيث انتقلت إلى عين المكان كل من مصالح الأمن وعناصر الوقاية المدنية، في الوقت الذي تصاعدت فيه شعارات المحتجين البالغ عددهم تسعة، من فوق البناية التي اعتلوها منذ صباح  نفس اليوم قبل أن تتدخل السلطات، في مفاوضات معهم استمرت لساعات من أجل إقناعهم للعدول عن تنفيذ تهديداتهم، والتي أسفرت بحسب مصادرنا بإلحاح المعطلين على ضرورة حضور عامل إقليم شيشاوة، إلى مدينة إمينتانوت، مقابل إنهاء اعتصامهم ووقف تهديداتهم بالانتحار من فوق بناية المؤسسة سالفة الذكر.















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار